تابعت ​إسبانيا​ تعافيها بعد خيبة المونديال وألحقت أثقل خسارة بضيفتها ​كرواتيا​ وصيفة بطلة العالم بسداسية نظيفة كان بطلها ماركو أسنسيو، الثلاثاء في المجموعة الرابعة من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

وبرغم مشاركة لاعب وسط ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش، أفضل لاعب في ​أوروبا​ و​مونديال روسيا​ الذي احتفل قبل يومين بعيده الثالث والثلاثين، بالإضافة إلى نجمي الوسط ​إيفان راكيتيش​ وإيفان بيريسيتش، إلا أن كرواتيا أخفقت بتكرار ادائها الجميل في مشوارها المونديالي الرائع وجاءت المباراة من طرف واحد.

وفي مباراة ضمن المستوى الأول أيضا، عمقت ​بلجيكا​، ثالثة المونديال الروسي، جراح إيسلندا وفازت عليها في عقر دارها 3-صفر.ورفعت بلجيكا رصيدها الى 3 نقاط في المجموعة الثانية بالتساوي مع ​سويسرا​ التي سحقت إيسلندا افتتاحا بنصف دزينة.

 

وفي باقي اللقاءات حققت البوسنة والهرسك فوزها الثاني وجاء امام ​النمسا​ بهدف مهاجم نادي روما الايطالي ايدين دزيكو د 78 . واضافت فنلندا فوزا جديدا لها في مواجهة استونيا بنتيجة 1 – 0  ولوكسمبورغ التي حققت فوزها الثاني على سان مارينو بنتيجة 3 – 0 وانتهى لقاء مولدوفا مع روسيا البيضاء بنتيجة سلبية 0 -  0 .

وديا، جمع لقاء ودي بين المنتخبين الانكليزي ونظيره السويسري حيث انتهى بفوز منتخب الاسود الثلاث بنتيجة 1-0 بعد الخسارة من اسبانيا في ويمبلي يوم السبت الماضي 2-1 .

عربيا، فاز فريق ​مولودية الجزائر​ على مضيفه ​أولمبي المدية​ بهدفين مقابل هدف، على ملعب إمام إلياس بالمدية، ضمن الجولة الخامسة من بطولة ​الدوري الجزائري لكرة القدم​. في مباراة ثانية، حقق فريق ​دفاع تاجنانت​ فوزا كبيرا على فريق ​أهلي برج بوعريريج​ بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في عودة للفريق الفائز بعد إقالة المدرب التونسي حمادي الدو.

كما حقق ​منتخب قطر​ فوزا وديا على نظيره ال​فلسطين​ي بثلاثة أهداف نظيفة، في إطار استعداداتهما لنهائيات ​كأس أمم آسيا 2019​ في الامارات العربية المتحدة.

وفي كرة السلة، أعلن نادي ​الزمالك​ المصري لكرة السلة عن تعاقده مع نجم فريق ​​الحكمة​​ السابق ، الاميركي المتألق ​تيريل ستوغلين​ الذي قدم اداء مميز في المواسم السابقة على الاراضي ال​لبنان​ي خلال مشاركته برفقة القلعة الخضراء حيث قاده للعديد من الالقاب قبل ان ينتقل للاحتراف في العديد من الدول العربية و من ثم الى ​الصين​ .

 

وفي المصارعة جددت الخلافات خلال عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، بين آل براين من جهة و"​ذا ميز​" وزوجته ماريز من جهة ثانية، وبين جف هاردي و​راندي اورتن​.

وتمكن ​الكسندر روسيف​ وآيدن انغليش من التغلب على ​شايموس​ و​انطونيو سيزارو​ ليحجزا بطاقة للمنافسة على لقب الزوجي ضد البطل اي فريق "اليوم الجديد" يوم الاحد المقبل. وفاز اندرانديه الماس على آر تروث، وشارلوت فلير على صونيا ديفيل.

متفرقات دولية : 

-بعد ان اجرى الفحوصات الطبية واقترابه من توقيع عقد انتقاله الى ​سبارتاك موسكو​ يبدو ان المفاوضات مع النجم الانكليزي جون تيري تعثرت بسبب عدم رغبة الاخير بالعيش في موسكو. 

- يستهدف نادي يوفنتوس الايطالي الحصول على الدولي الفرنسي الشاب ​بينيامين بافارد​ ظهير ​نادي ​شتوتغارت​ الالماني​ خلال الفترة المقبلة بحسب عدة تقارير.

-ذكرت تقارير صحافية أن النجم ​​البرازيل​​ي لفريق توتنهام الانكليزي ​لوكاس مورا​ تعرّض لموجة من الانتقادات في البرازيل بسبب دعمه المرشح للانتخابات الرئاسية ​جير بولسونارو​.