استضاف ملعب ويمبيلي اللقاء الودي بين المنتخبين الانكليزي ونظيره السويسري ، حيث انتهى اللقاء بفوز منتخب الاسود الثلاث بنتيجة 1-0 .

وكان المنتخب الانكليزي قد خسر لقائه الاول في بطولة الامم الاوروبية امام اسبانيا بنتيجة 2-1 في حين حقق المنتخب السويسري فوزه الاول على حساب ايسلندا بنتيجة ساحقة 6-0 .

وبالعودة الى اجواء الشوط الاول ، كان المنتخب السويسري الاخطر على مرمى الانكليز ، حيث سنحت له عدة فرص الا ان اخطرها كان لنجم نادي ليفربول شيردان شاكيري لكن تسديدة ارتطمت بالعارضة ، اما الانكليز فلم يكونوا خطيرين على مرمى الحارس سومر لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي 0-0 .

وانطلق الشوط الثاني ، وسط رغبة من كتيبة المدرب ساوثغيت في العودة الى نغمة الانتصارات ، لتكون الدقيقة 54 نقطة التحول في المباراة ، حيث رفع كايل ووكر عرضية رائعة لنجم مانشستر يونايتد الانكليزي الدولي ماركوس راشفورد الذي تابعها بتألق ويسكنها شباك الحارس سومر ويعطي التقدم لفريقه 1-0 .

وفي الدقيقة 60 ، قام ساوثغيت بادخال ابرز نجومه من اجل السيطرة اكثر على اللقاء ومنح افضلية على حساب ​سويسرا​ ، حيث تمكن منتخب ​انكلترا​ من السيطرة على اجواء المباراة في ظل تراجع سويسرا الى الخلف .

ولم تشهد الدقائق العشرة الاخيرة اية خطورة من الفريقين لتنتهي المباراة بفوز انكلترا 1-0 .

وفي ​مباراة ودية​ اخرى ، تعادل المنتخبين البولندي والايرلندي بنتيجة 1-1 .