استقبل ​المنتخب الاسباني لكرة القدم​ نظيره ​الكرواتي​ وصيف بطل العالم في مدينة التشي لحساب دوري الامم الاوروبية لكرة القدم . اسبانيا الفائزة في لقائها الاول على ​انكلترا​ 2 – 1 واجهت ​كرواتيا​ التي تلعب للمرة الاولى بعد تعادلها الايجابي وديا مع البرتغال 1 – 1 .

الشوط الاول من المواجهة كان اسبانيا خالصا رغم الفرص التي سنحت لمهاجم كرواتيا سانتيني الذي اضاع فرصتين سهلتين امام مرمى دي خيا . كرواتيا ضغطت عاليا على المدافعين الاسبان لكي تمنعهم من تسليم الكرات السهلة لخط الوسط ونجحت في ذلك 23 دقيقة قبل ان تاتي لقطة ابداع من لاعب ​اتلتيكو مدريد​ ساول نيغويز ابن منطقة التشي الذي ارتقى لتمريرة كارفخال العرضية وسجل براسه الهدف الاول د 24 . واتى بعد ذلك الدور على ​اسينسيو​ ليمنحنا تسديدتين رائعتين بيساره الاولى سكنت المرمى مباشرة والثانية ارتطمت بالقائم وارتدت من ظهر الحارس كالينيتش ودخلت المرمى لينتهي الشوط الاول من المواجهة بتقدم مريح لاسبانيا 3 – 0 .

 

 

وانطلق الشوط الثاني بشكل سريع للاسبان بهدف رابع سجله ​رودريغو مورينو​ د 49 بتمريرة رائعة من اسينسيو ايضا لتصبح النتيجة 4 – 0 . واتى الدور على القائد ​سيرجيو راموس​ ليسجل الهدف الخامس د 57 من راسية بعد ركنية اسينسيو ايضا . وحملت الدقيقة 70 ايضا لمحة فنية رائعة من الاسباني ​ايسكو​ الذي استفاد من تمريرة جديدة لاسينسيو وراوغ المدافع ببراعة وسدد الكرة بيمناه في المقص الايمن الحارس لتصبح النتيجة 6 – 0 للماتادور. وسنحت للاعبي الماتادور فرص عديدة لزيادة الغلة لكن ثبات الحارس كالينيتش منعت ابناء المدرب انريكي من تسجيل اي هدف اخر لتنتهي المواجهة بفوز اسبانيا 6 – 0 وسط غياب تام لنجوم كرواتيا عن اللقاء .

 

 

وفي لقاء اخر حققت بلجيكا فوزها الاول في دوري الامم الاوروبية بعد ان عادت من ايسلندا بفوز بنتيجة 3 – 0 باهداف ايدين هازارد من ضربة جزاء د 29 وروميلو لوكاكاو د 31 من متابعة لراسية كومباني و 81 . لتحقق بلجيكا فوزها الاول وتتعرض ايسلندا لهزيمتها الثانية بعد الاولى امام سويسرا وبسداسية كاملة.

اما المجر التي سقطت امام فنلندا في اللقاء الاول فقد التقت اليونان الفائزة على استونيا 1 – 0 وانتهى اللقاء بفوز المجر 2 – 1 باهداف سالاي د 15 وكلينهيسلر د 43 بينما سجل مانولاس د 18 هدف اليونان الوحيد.

 

 

وفي باقي اللقاءات حققت البوسنة والهرسك فوزها الثاني وجاء امام النمسا بهدف مهاجم نادي روما الايطالي ايدين دزيكو د 78 . واضافت فنلندا فوزا جديدا لها في مواجهة استونيا بنتيجة 1 – 0  ولوكسمبورغ التي حققت فوزها الثاني على سان مارينو بنتيجة 3 – 0 وانتهى لقاء مولدوفا مع روسيا البيضاء بنتيجة سلبية 0 -  0 .