نبدأ مع أبرز الصفقات المحلية التي تم إبرامها في اليوم الأخير من سوق الإنتقالات الصيفية في لبنان وسنعرض أهمها :

- إنضمام اللاعب حسين عواضة إلى ​الأنصار​.

- إنضمام الحارس حسين الحسين إلى الأنصار.

- إنضمام اللاعب حسن الحاج إلى ​التضامن صور​.

- إنضمام اللاعب وليد شور إلى ​الراسينغ​.

- إنضمام المخضرم نصرات الجمل إلى البرج.

- إنضمام اللاعب علي عبود إلى ​شباب الساحل​.

- إنضمام الحارس محمد عبد المولى إلى طرابلس.

وفي نفس السياق، أعرب اللاعب حيدر خريس عن سعادته للعودة إلى صفوف نادي النجمة بعد فترة إعارة قضاها مع ​الإخاء أهلي​ عالية لعام واحد، حيث سيكون متاحا للمدرب الصربي بوريس بونياك، قبل أيام قليلة على إنطلاقة موسم 2018-2019. 

وفي تصريحات خاصة لمراسل صحيفة السبورت محمد بزي قال خريس :" أي لاعب يتمنى اللعب مع النادي الذي ترعرع في صفوفه، وأتمنى هذا الموسم أن أحصل على فرصتي كي أثبت للجميع أني قادر على التألق وتقديم كل ما هو أفضل على أرض الملعب". 

وعن تجربته مع الإخاء أهلي عاليه قال خريس :" بالتأكيد تجربتي مع الإخاء كانت جيدة ومفيدة جدا بالنسبة لي، شاركت تقريبا في 25 مباراة، وإحتكيت مع أندية كبيرة ولاعبين كبار، وبالتالي أعتبرها تجربة ناجحة". 

عالمياً، أكّد رئيس رابطة الأندية في الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ورئيس نادي يوفنتوس الإيطالي ​أندريا أنييلي​، أنه سيتم إستحداث بطولة أوروبية جديدة، تضاف إلى بطولتي ​دوري أبطال أوروبا​ و​الدوري الأوروبي​، وذلك بين عامي 2021 و2022. وقال أنييلي في تصريحات صحافية :" لقد حصلنا على الضوء الأخضر لإستنساخ بطولة أوروبية ثالثة، وذلك في موسم 2021-2022".

ولم يتم الكشف حتّى الآن عن نظام البطولة أو إسمها، لكن تقارير صحافية أشارت في وقت سابق إلى أن أنه سيتم تقليص عدد الأندية في الدوري الأوروبي من 48 إلى 32، والفرق الـ16 التي تم تقليصها، سيضاف إليها 16 فريقاً آخراً ليشكلوا بطولة من 32 فريقاً.

وفي كرة السلة، أعلن فريق المتحد طرابلس لكرة السلة عن توقيعه مع مدرب جديد ليقود الفريق الطرابلسي خلال منافسات الموسم القادم قبل اسابيع من انطلاق منافسات بطولات كرة السلة اللبنانية ، وذلك بعد التخلي عن المدرب الان اباز .

وبالإنتقال إلى الرياضات الميكانيكية، أعلن فريق فيراري أن سائقه الفنلندي ​كيمي رايكونين​ سيُغادره في نهاية الموسم الحالي في الفورمولا 1. من جهته أعلن كيمي على حسابه الرسمي على إنستغرام أنه سينضم الى فريقه السابق ساوبر بعقد يمتد على سنتين إبتداءً من الموسم المقبل.

متفرقات دولية ومحلية :

- قرر نادي هومنتمن بيروت الاشتراك في مسابقة كأس السوبر بتاريخ 14 تشرين الاول 2018 أمام الرياضي بعد أن كان قد أعلن مسبقاً إنسحابه.

- كشفت صحيفة الاس الاسبانية عن انتهاء حفلة عيد ميلاد لاعب نادي برشلونة منير الحدادي بفوضى عارمة ، حيث كان لاعب البلوغرانا قد اختار ملهى تيفاني الموجود في العاصمة الاسبانية مدريد من اجل الاحتفال بعيد ميلاده ال 23 ، الا ان هذه الحفلة انتهت بما اعتبرته الصحيفة فوضى ، وبتدخل من شرطة المدينة ، اثر الاشكال الذي حصل في القاعة على خلفية الفاتورة التي كان يجب ان تدفع بعد 7 ساعات من احتفال اللاعب مع اصدقائه وعائلته.

-نشر النجم البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ صورة جديدة له عبر حسابه على موقع "تويتر" وهو يواصل تدريباته الجماعيّة مع فريق ​يوفنتوس​ الايطالي.