تبدو فرصة للبنان كبيرة للتأهل الى ​المجموعة الآسيوية​ - ​الأوقيانية الأولى​ لمسابقة ​كأس ديفيس بالتنس​ والعودة الى موقعه الأساسي اذ سيواجه تايلاند في النهائي الذي سيقام السبت والأحد المقبلين الواقعين في 15 و16 ايلول الجاري على ارض هذه الأخيرة وتحديداً على ملعب «ناسيونال تنس سنتر» ذات الارضية الصلبة في بانكوك.

ويتدرب ​المنتخب اللبناني​ ،الذي وصل منذ عدة ايام الى العاصمة التايلاندية بانكوك، مرتين يومياً تحت اشراف المدرب ​نصري الأشقر​ ومساعده فادي يوسف بمواكبة من رئيس البعثة امين عام الاتحاد اللبناني للعبة ألان صايغ.

وفي اتصال مع صايغ اوضح:"ان معنويات اللاعبين مرتفعة واللاعبون هم ​بنجامين حسن​ و​جاد بلوط​ وهادي حبيب و​جيوفاني سماحة​ و​ميشال سعادة​".

واضاف ان:"اللاعبين يخضعون الى تدريبات مكثفة تحت اشراف المدرب الأشقر اضافة الى تدريبات لياقة بدنية تحت اشراف ايلي حجار" .وذكر صايغ ان رئيس الاتحاد اللبناني اوليفر فيصل على تواصل يومي مع البعثة مشيراً الى ان فيصل سيصل الى تايلاندا صباح الجمعة مع مدير المنتخبات الوطنية ريمون كتوره .

واعتبر:"ان حظوظ الفريقين متكافئة للفوز والتأهل الى المجموعة الأولى".واشار الى انه ستقام مباراتان السبت في فئة الفردي والاحد ستقام مباراة الزوجي ومن ثم مباراتي فردي مجدداً آملاً ان يكون الفوز من نصيب لاعبي وطن الأرز ومضيفاً ان عملية سحب القرعة ستجري الجمعة.

وختم قائلاً:"سبق للبنان ان لعب ضمن المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الأولى في اواخر تسعينيات القرن الفائت وبداية الألفية الثالثة، وهدفنا العودة الى موقعنا الطبيعي وفرصتنا كبيرة بالتأهل الى مجموعة النخبة".

وفي هذا الاطار وفي طريقه الى النهائي، اطاح لبنان بتايبيه الصينية (2-3) في شباط الفائت في قاعة نادي التعاضد في بيروت في اطار الدور ربع النهائي وبهونغ كونغ (3-1) في نيسان الفائت على ملعب جامعة سيدة اللويزة (ذوق مصبح) ضمن اطار الدور نصف النهائي وتأهل بجدارة الى الدور النهائي.

ويحتل لبنان المركز 52 على لائحة تصنيف الاتحاد الدولي للتنس بينما تحتل تايلاندا المركز 41