نبدأ مع الأخبارة العربية، حيث شهدت مباراة ​القوة الجوية العراقي​ وإتحاد العاصمة الجزائري في إياب الدور ثمن النهائي من ​بطولة الأندية العربية​ يوم أمس الأحد حالة توتر أدت إلى إنسحاب الفريق العراقي من اللقاء. 

وفي التفاصيل، أنه ومع الدقيقة 72، كانت النتيجة تشير إلى تقدم أصحاب الأرض بهدفين دون رد، قبل أن تهتف الجماهير الجزائرية "الله أكبر صدام حسين"، الأمر الذي دفع لاعبي الضيف للإنسحاب. في هذا السياق، أعربت وزارة الخارجية العراقية في بيان لها عن استنكارها لسلوك ما أسمته بعض المغرضين من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية، مضيفةً :" المغرضين أساءوا إلى عمق العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين".

محلياً، أعلن نادي ​النجمة​ اليوم عن تعاقده رسمياً مع نجم فريق طرابلس السابق أبو بكر المل موقعا على عقد لأربع سنوات، كما ضم مدافع ​الأنصار​ ​عبد الفتاح عاشور​ على سبيل الإعارة لموسمين.وحدد الإتحاد اللبناني مواعيد مباريات الجولة الأولى من بطولة الدوري، حيث ستقام مباراة النجمة والأنصار يوم السبت المقبل، في تمام الساعة الرابعة عصراً، على ملعب المدينة الرياضية.

عالميا،ذكرت صحيفة "The Sun" البريطانية أن اللاعب الفرنسي ​ويليام غوميز​ لقي حتفه في حادث إطلاق نار.

وأشارت الصحيفة إلى أن الواقعة تسببت بمقتل شخصين، هما اللاعب السابق لفريق ​سانت ايتيان​ الفرنسي وفتى يبلغ من العمر 14 عاما.

وفي كرة المضرب، شعر اتحاد لاعبات التنس المحترفات بأن العقوبة المفروضة على سيرينا ويليامز خلال نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة كانت "اختلافًا في درجة التساهل مع المشاعر التي يعبر عنها الرجال والنساء".وغرمت سيرينا وليامز 17 ألف دولار بعد سوء تصرفها في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة. وفي بيان له، قال ستيف سايمون مدير اتحاد لاعبات التنس المحترفات، إنه "لا ينبغي أن يكون هناك فرق في درجة التسامح مع العواطف التي يعبر عنها الرجال والنساء ويلتزمون ضمان أن يتم التعامل مع جميع اللاعبين على حد سواء. لا نعتقد أنه كان عليه الحال الليلة الماضية (السبت)".

وفي خانة أهلا وسهلا، أجرت صحيفة السبورت مقابلة مع مهاجم ​نادي العهد​ اللاعب البلغاري مارتن توشيف، لقراءتهاإضغط هنا.

متفرقات دولية ومحلية: 

-أقال ​الاتحاد الأردني لكرة القدم​ المدرب جمال أبو عابد بعد أيام من الخسارة أمام لبنان، وكلّف المدرب المساعد في الجهاز، البلجيكي فيتال بوركلمانز بمهمة الإدارة الفنية للمنتخب.

-وقّعت شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للإتصالات، و​الإتحاد اللبناني لكرة السلة​، عقد رعاية للمنتخب الوطني للرجال الذي يشارك في التصفيات المؤهلة الى نهائيات بطولة العالم في الصين العام المقبل. وجرى التوقيع في مؤتمر صحافي حاشد عقد ظهر الاثنين في مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل.

-أخضع المقاتل الروسي زابيت محمد شاريفوف منافسه الأميركي بريندون ديفيس، في النزال الذي أقيم بينهما بدورة "228 UFC" للفنون القتالية المختلطة.ولجأ شاريفوف إلى حركة ذكيّة، ليقضي بذلك على ديفيس، الذي استسلم بعدما شل محمد شاريفوف حركته بعملية إخضاع مبتكرة.

-جمعت صورة بين حارس منتخب ​لبنان​ ​مهدي خليل​ وحارس منتخب ​سلطنة عمان​ ​علي الحبسي​، وذلك على هامش المباراة الودية الدولية التي جمعت بين المنتخبين وانتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف.