ضمن فعاليات المجموعة من المستوى الاول في دوري الامم الاوروبية، حقق ​المنتخب الفرنسي​ فوزاً مثيراً امام منتخب ​هولندا​ وبواقع 2-1 في مباراة مثيرة وتكتيكية وخصوصاً في الشوط الثاني حيث نجح منتخب الطواحين من فرض ايقاعه الهجومي ولكن الفعالية آلت لابطال العالم والذين نجحوا من خطف الفوز ونقاط المباراة الثلاث ليخطفوا صدارة المجموعة.

وفي المستوى الثاني وضمن فعاليات المجموعة الاولى حقق المنتخب الاوكراني فوزه الثاني في التصفيات بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام ​سلوفاكيا​ وبواقع 1-0.

وفي المجموعة الرابعة نجح ​المنتخب الدنماركي​ من تحقيق فوز مثير امام ​المنتخب الويلزي​ والذي يقدم في الآونة الاخيرة مباريات مبهرة وبواقع 2-0.

وديا، حقق ​المنتخب الالماني​ فوزاً صعباً امام ​البيرو​ وبواقع 2-1 في مباراة فشل بها المانشافت من اظهار صورته الجديدة بالرغم من الفوز.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر صحفية عالمية عن المدة المتوقعة لغياب اللاعب الدولي الإنكليزي ​لوك شاو​ عن فريقه ​مانشستر يونايتد​، وذلك بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها في الرأس خلال مباراة منتخب بلاده أمام إسبانيا في ​دوري الأمم الأوروبية​.

ومن المتوقع أن تكون فترة غياب اللاعب لمدة أسبوع، لتحرمه من التواجد في مواجهة واتفورد ضمن منافسات الجولة الخامسة من ​الدوري الإنكليزي الممتاز​.​​​​

وحقّق ​منتخب غينيا​ فوزاً منطقياً على ضيفه منتخب ​أفريقيا الوسطى​ بنتيجة هدف دون ردّ ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة ​كأس الأمم الأفريقية 2019​ الني ستقام في ​الكاميرون​.

وفي ​ليبيريا​ فشل ​منتخب ​الكونغو​ الديمقراطية​ بتحقيق الفوز على مضيفه ​منتخب ليبيريا​ وتعادل معه بنتيجة 1-1 ليحتلّ منتخب الكونغو الديمقراطية المركز الثاني في مجموعته خلف ​منتخب زيمبابواي​ صاحب الصدارة.

وفي مباراة أخرى تعادل منتخب توغو مع ضيفه منتخب بينين سلباً .

تقدم لاعب كرة المضرب الصربي ​​نوفاك ديوكوفيتش​​ الى المركزالثالث عالمياً ، متقدماً ثلاث مراكز عن التصنيف الاخير بعد احرازه لقب بطولة اميركا المفتوحة بفوزه على الارجنتيني ​​خوان مارتن ديل بوترو​​ الذي تراجع الى المركز الرابع . في وقت حافظ الاسباني ​رافايل نادال​ على صدارته بفارق كبير عن اقرب منافسيه السويسري ​رودجير فيدرير​ الذي حل ثانياً .ليكون ترتيب لاعبي كرة المضرب المحترفين.

وعادل لاعب كرة المضرب الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ رقم الاميركي بيت سامبراس بعد احرازه اللقب ال 14 في بطولة ​الغراند سلام​ ، وكان ديوكوفيتش قد حصد لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر ​البطولات الأربع الكبرى​ لهذا الموسم، بفوزه على الأرجنتيني ​خوان مارتن ديل بوترو​ بثلاث مجموعات دون رد وبنتيجة 6 - 3 / 7 - 6 ( 6 - 4 ) / 6 - 3 .

متفرقات دولية :

-اقترب نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي من تجديد عقد الدولي الأرجنتيني ​أنخيل دي ماريا​ وذلك بحسب تقارير صحفية. وكشفت إذاعة "RMC Sport" الفرنسية ، إن النادي الباريسي على اعتاب تمديد عقد نجم التانغو حتى ​عام 2021​.

-تعرّض رافائيل ​غيريرو​ لاعب ​منتخب البرتغال​ و​فريق بوروسيا دورتموند الألماني​ لإصابة أجبرته على مغادرة ​معسكر المنتخب البرتغالي​ الذي يتحضّر لمواجهة منتخب ​إيطاليا​ في ​لشبونة​ ضمن مباريات دوري المستوى الأول من بطولة ​دوري الأمم الأوروبية​ لكرة القدم.