انتهت المباراة الودية التي جمعت ​منتخب لبنان​ أمام نظيره العماني بالتعادل السلبي ، واقيمت هذه المواجهة في العاصمة الاردنية عمان ضمن استعدادات المنتخبين لبطولة كأس الامم الاسيوية التي ستقام في ​الامارات​ .

قدم كلا الفريقين اداء متواضعا حيث اقتصر اللعب في وسط الملعب ، ولم يتمكن كلا الفريقين من تشكيلة الخطورة المطلوبة لاحراز هدف الفوز في هذا اللقاء.

وتمكن بذلك المنتخب اللبناني من مواصلة سلسلة اللا هزيمة، لتكون هذه المباراة رقم 16 له على التوالي دون خسارة.

وفي ما يلي ابرز الاحصاءات الخاصة لهذا اللقاء الودي :

ركلات ركنية : 5 لكلا الفريقين .

بطاقة صفراء : 1 لبنان ، 2 لعمان .

تبديلات : 6 لبنان ، 5 عمان .

تسديدات : 12 عمان ، 3 لبنان .

تسديدات على المرمى : 7 عمان ، 2 لبنان .

اخطاء : 12 عمان ، 9 لبنان .

اما نسبة الاستحواذ في هذا اللقاء فكانت متقاربة جداً حيث كانت 51% لعمان و49 % لمتنتخب الارز .

خطف ​المنتخب الاوكراني​ فوزاً متأخراً من نظيره السلوفاكي ، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن المجموعة الثانية ( B ) على ارضية استاد ارينا بنتيجة 1-0.وبهذا الفوز يكون المنتخب الاوكراني قد حقق ثلاث نقاط مهمة له في مسيرته في بطولة ​دوري الامم الاوروبية​. وستقام الليلة عدة مباريات، اهمها مباراة فرنسا وهولندا على ملعب ستاد دو فرانس.

وضمن فعاليات الجولة الثانية من ​تصفيات ​كأس امم افريقيا​ 2019​ ، حسم التعادل الايجابي موقعة منتخبي ​​السنغال​​ و​مدغشقر​ بنتيجة 2-2 على استاد ماهاماسينا .
وبهذا التعادل ، رفع السنغال رصيده في النقاط الى 4 في صدارة المجموعة بنفس عدد نقاط منتخب مدغشقر ، ويحتل منتخب غينيا الاستوائية المركز الثالث برصيد 3 نقاط والسودان المركز الاخير دون نقاط .
وحقق المنتخب التونسي فوزاً سهلاً على نظيره منتخب ​سوازيلاند​ بنتيجة 2-0 .

واسفرت باقي المباريات عن النتائج التالية :

مالي 3-0 على جنوب السودان

كاب فيردي 1-1 ليسوثو

ساحل العاج​ 2-1 رواندا



وفي سياق آخر، أعلن ​نادي ​ليستر سيتي​ الإنكليزي​ رسمياً عن تمديد عقد الدولي الانكليزي ​هاري ​ماغواير​​ مدافع الفريق حتى عام 2023 .وكشف الحساب الرسمي للنادي الإنكليزي عبر موقع "تويتر" مقطع فيديو للاحتفال بتجديد عقد صاحب الـ 25 عام .
وأوضحت صحيفة "ذا صن" أن ماغواير سيحصل على 80 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا بعد تجديد عقده مع الثعالب .




وحقق السائق ​اندريا دوفيزيوسو​ من فريق دوكاتشي فوزا ثالثا هذا الموسم بعد فوزه في سباق ​سان مارينو​ للدراجات النارية يوم الأحد، في حين جاء السائق البريطاني ​كال كراتشلو​ في المركز الثالث.وانهى دوفيوزو الايطالي البطولة متقدما على بطل العالم الحالي السائق مارك ماركيز من ​فريق هوندا​، الذي حل في المركز الثاني.

وفي كرة المضرب، عوقبت الأميركية سيرينا ويليامز وصيفة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بـ 17 ألف دولار، بسبب أحداث المواجهة النهائية للبطولة، والتي خسرتها أمس أمام اليابانية نعومي أوساكا.واحتدت ويليامز على حكم اللقاء، بسبب رفضها لعقوبة خصم نقاط تعرضت لها بعد اتهامها بتلقي تعليمات من مدربها، كما ألقت مضربها بقوة على الأرض اعتراضًا على قرارات حكم اللقاء.





متفرقات دولية :


-نشر سائق فريق ​رد بُل​ ​ماكس فرستابن​ فيديو على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهو يُظهره يمرّن عضلات يديه ورقبته. ومن المعلوم أن سائق ​الفورمولا 1​ يحتاج لعضل قوي في يديه ليتحكم جيدًا بسيارته في السباقات بالإضافة الى عضلات الرقبة التي يمرّنها السائق طوال السنة كونه يتعرّض لضغط جاذبية كبير على المنعطفات يصل أحيانًا الى 4G وهذا يعني أنه يتعرّض لضغط يوازي 4 مرات وزنه.

- إنفصلت عارضة الأزياء الأميركية ​باميلا أندرسون​، عن خطيبها اللاعب الفرنسي ​عادل رامي​.وذكر موقع "TMZ" أن باميلا أندرسون إنفصلت عن عادل رامي بعد أيام قليلة من طلب الأخير يدها للزواج.

- توفي شخص واحد وأصيب 37 على الأقل بسبب تدافع قبل انطلاق مباراة تصفيات ​كأس الأمم الأفريقية​ بين ​مدغشقر​ و​السنغال​ في انتاناناريفو يوم الأحد.