أصدر ​الإتحاد الإيطالي لكرة القدم​ مع بداية الموسم الجاري قرارا يمنع من خلاله جميع قادة الأندية من حمل شارة قيادة خاصة بهم، حيث طالبهم بارتداء شارة قيادة موحدة أقرها مؤخرا، مهددا أن من سيخالف سيتم تغريمه مادياً.

ولاقى القرار موجة غضب من قبل عدد من اللاعبين، أولهم قائد أتالانتا أليخاندرو غوميز، الذي عبّر عن دهشته عبر منشور كتبه في حسابه عبر الإنستغرام، كذلك ​دانييلي دي روسي​ قائد روما الذي تحدى هذا القرار مرتدياً شارة القيادة الخاصة به خلال مواجهة تورينو في الجولة الأولى.

وكان مدافع فيورنتينا، كريستيانو بيراغي، قد صرح قبل يومين، أن زميله جيرمان بيتزيلا، قائد الفريق، لن يتخلى عن شارة القيادة الخاصة بالراحيل دافيدي أستوري قائلاً :" الشارة المُهداة إلى دافيدي أستوري، لا يمكن المساس بها، إذا قرر الاتحاد تغريمنا، فبالتأكيد سندفع الغرامة جيمعنا".

وفي سياق آخر، قرر الأرجنتيني ​دييغو مارادونا​ ترك رئاسة دينامو بريست البيلاروسي بعد اقل من 4 اشهر من توليه مهمته، والعودة إلى عالم التدريب من بوابة فريق دورادوس دي سينالوا المكسيكي الذي يلعب في الدرجة الثانية من الدوري المكسيكي. .

وحصل مدرب نادي واتفورد الإنكليزي، خافي غارسيا، على جائزة أفضل مدرب لشهر آب المنصرم في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد الإنطلاقة الممتازة التي حققها مع الفريق. كما حصل لاعب فولهام ميشيل سيري على جائزة أفضل هدف، ولوكاس مورا لاعب توتنهام على جائزة أفضل لاعب.

محلياً، وقع على كشوفات التضامن صور الحارس حسين دياب قادما من الإصلاح برج الشمالي واللاعب حسن الحاج قادما من نادي الأخاء الأهلي عاليه. كما ضم الإخاء أهلي عاليه اللاعب محمد عطوي بصفقة إنتقال حر.

عربياً، اعلن نادي النجم الساحلي عودة مهاجمه أحمد العكايشي للعب في صفوف الفريق بعد توقيعه عقدا لمدة موسمين.

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، تأهلت لاعبة كرة المضرب الاميركية ​سيرينا ويليامز​ الى الدور النهائي من ​بطولة اميركا المفتوحة​ للسيدات بعد فوزها في الدور النصف نهائي على منافستها اللاتفية اناستازيا سفيتسوفا . كانت الاميركية قد نجحت في تخطي سفيتسوفا بسهولة بمجموعتين دون رد في الدور النصف نهائي بواقع 6- 3 و 6- 0 .

وفي كرة السلة، و في إطار تحضيراته للدور الثاني من تصفيات بطولة العالم 2019 لكرة السلة وقبل المواجهة المنتظرة امام المنتخب الصيني التي ستقام على ملعب مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل مساء الخميس الواقع فيه 13 أيلول المقبل، نجح المنتخب ال​لبنان​ي في تحقيق الفوز في مباراته الودية على نظيره التونسي، بطل افريقيا، بنتيجة (57-48).

متفرقات دولية ومحلية :

- نشر لاعب نادي نابولي الإيطالي وأياكس الهولندي السابق ​أمين يونس​ صورة عبر حسابه في فيس بوك تظهره وهو يشاهد المباراة بين لبنان و​الأردن​ يوم أمس عبر هاتفه والتي إنتهت بفوز لبنان 1-0.

-اشارت تقارير صحافية الى ان لجنة كرة السلة في نادي ​هومنتمن​ تبلغ الاتحاد انسحاب فريقها من مباراة " كأس السوبر " أمام الرياضي بيروت المقررة نهار الأحد 14 تشرين الأول .

-تعرض ​رئيس نادي​ ريال ​مدريد​ الاسباني السابق ​​لورينزو​ سانز​ لعقوبة قاسية بعدما طالبت النيابة الإسبانية بسجنه لمدة 5 سنوات وستة أشهر لإخفائه ستة ملايين يورو من ​هيئة الضرائب​ في الإقرار الضريبي الخاص بعامي 2008 و2009.