حقق ​المنتخب اللبناني​ ل​كرة القدم​ فوزا مهما له خلال تحضيراته لكأس اسيا 2019 بعد ان تخطى ​المنتخب الاردني​ في عمان على ارضه وبين ​جماهيره​ بنتيجة 1 - 0. وسجل الهدف الوحيد لمنتخب الأرز الوافد الجديد عمر دوجيل فور دخوله بديلا في الدقيقة 76. 

ضمن فعاليات المجموعة الاولى من المستوى الاول في دوري الامم الاوروبية، حسم التعادل السلبي القمة التي جمعت بين بطل العالم 2014 ​المنتخب الالماني​ وبطل العالم 2018 ​المنتخب الفرنسي​ على ارضية ملعب الاليانز ارينا .وكانت المباراة تكتيكية من الجانبين وتألق الحارس الفرنسي الفونس ​اريولا​ بتصديات مميزة ليحرم اصحاب الارض من خطف هدف الفوز في اللقاء .وفي المستوى الثاني وضمن فعاليات المجموعة الاولى حقق منتخب ​اوكرانيا​ فوزا متاخرا على حساب منتخب ​تشيكيا​ وبواقع 2-1. وضمن فعاليات المجموعة الرابعة حقق ​المنتخب الويلزي​ فوز كبير امام ​جمهورية ايرلندا​ وبواقع 4-1. 

وفي المستوى الثالث وضمن فعاليات المجموعة الثالثة حقق المنتخب النرويحي فوزاً مستحقاً امام نظيره القبرصي وبواقع 2-0 .وفي المستوى الرابع وضمن فعاليات المجموعة الرابعة، حقق ​المنتخب الارميني​ فوزاً صعباً امام ليشتشتاين وبواقع 2-1

فيما حقق المنتخب المقدوني الفوز امام ​جبل طارق​ وبواقع 2-0.

 

 

وحقّق ​المنتخب الهولندي​ فوزاً معنوياً في المباراة الودّية  أمام ​منتخب البيرو​ بنتيجة هدفين لهدف. يذكر أن هذه المباراة كانت الأخيرة للمخضرم ويسلي سنايدر الذي قرّر وضع حدّ لمسيرته مع المنتخب البرتقالي.

من جهة اخرى، وافق نادي ​​جيرونا​​ الإسباني على لعب مباراته أمام برشلونة المقررة في 26 كانون الثاني المقبل لحساب الجولة الـ21 من الليغا في ​الولايات المتحدة​.وعبر موقعه الرسمي أكد جيرونا موافقته على اقتراح رابطة الليغا حيث اكد ان اللعب في ​اميركا​ سيساهم في تطور النادي.

بعيدا عن كرة القدم، أصبح السائق الاسباني ​جيسوس​ هيرادا متصدر بطولة ​فويلتا اسبانيا​ لسباق الدراجات الهوائية، في حين فاز السائق الفرنسي ألكساندر جينيه بالجولة الثانية عشر من السباق.وبذلك أخذ سائق فريق كوفيديس هيرادا (28 عاما) القميص الأحمر من البريطاني ​سايمون ياتس​، الذي انهى السباق بفارق دقيقتين و 32 ثانية عن جينيه، وبفارق 9 دقائق عن ياتس.

متفرقات دولية: 

-هنّا النجم الاسباني لفريق ​تشيلسي الانكليزي​ ​سيسك فابريغاس​ منتخب ​لبنان​ لكرة القدم بعد فوزه على منتخب ​الاردن​ بهدف نظيف.وأعاد فابريغاس، المتزوّج من اللبنانيّة دانييلا سمعان، نشر ​تغريدة​، عبارة عن فيديو نشره الاتحاد اللبناني عبر صفحته الرسميّة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، ويُظهر الهدف الذي سجّله ​لاعب منتخب لبنان​ عمر بوجيل في شباك النشامى.

-شهد الشوط الاول من لقاء ​المانيا​ و​فرنسا​ تعرض مدافع ​منتخب الديوك​ ​بنجامين بافارد​ لتدخل عنيف من ​أنطونيو روديغر​ مدافع ​​تشيلسي​ الانكليزي​ ومنتخب ألمانيا على ملعب أليانز أرينا.ففي الدقيقة الثالثة دهس روديغر بقدمه اليمنى رقبة بافارد أثناء قيام الأخير بمحاولة إخراج الكرة لركلة ركنية.

وخرج لاعب ​شتوتغارت​ الالماني لتلقي العلاج وعاد لاستئناف المباراة بعد دقائق قليلة بينما ظهرت آثار حذاء روديغر على رقبته بشكل ظاهر.

- تأهل الاميركي ​نواه روبن​ ومواطنه ​بيورن فراتانغيلو​ إلى ​الدور الثالث​ ل​بطولة اوراكل للتنس​ لفردي الرجال، المقامة في ​شيكاغو​ بالولايات المتحدة الاميركية.