تنطلق اليوم فعاليات بطولة ​دوري الأمم الأوروبية​ في النسخة الأولى لها، في محاولة من قبل ​الإتحاد الأوروبي​ لإحياء المباريات الدولية ومنحها طابعاً ذات جدية مقارنة في السابق، حيث يهدف إلى تقليص عدد المباريات الودية التي تنهك اللاعبين وتعرضهم للإصابات، إضافة إلى منح الفرص للمنتخبات المتواضعة في بلوغ بطولة كأس أمم أوروبا 2020.

وسوف نعرض مواعيد مباريات البطولة لهذه الليلة الساعة العاشرة إلا ربع بتوقيت بيروت: ​ألمانيا​ – ​فرنسا​، جمهورية تشيك – ​أوكرانيا​، ويلز – جمهورية أيرلندا، سلوفينا – ​بلغاريا​، ​النروج​ – قبرص، ​كازاخستان​ – ​جورجيا​، أرمينا – ليشتشتاين، ​لاتفيا​ – أندورا، جبل طارق – مقدونيا.

وفي سياق آخر، كشفت تقارير صحافية إنكليزية ان نادي مانشستر يونايتد وضع عينه على مدرب وولفرهامبتون نونو سانتو في حال تم الإستغناء عن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

كما افادت تقارير صحافية ان النجم البرازيلي في صفوف فريق باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا يرغب من جديد بارتداء قميص برشلونة. وبحسب التقارير فان الزيارة الاخيرة التي قام بها نيمار الى برشلونة اعرب اللاعب البرازيلي فيها عن حزنه للرحيل عن الفريق الكتالوني كاشفا عن رغبته بالعودة مرة اخرى،وتفيد التقارير ان نيمار الذي احبته الجماهير الفرنسية الخاصة بالنادي الفرنسي واعتبرته نجم الفريق طالب المساعدة من بعض المديرين التنفيذيين بالنادي الذي يرتبط بهم بعلاقة جيدة وبعض الأصدقاء بمساعدته للعودة

محلياً، إنتشرت صورة عبر مواقع التواصل الإجتماعي لمهاجم نادي النجمة السابق أكرم مغربي خلال توقيعه مع نادي العهد بطل لبنان، لكن الأخير لم يعلن بعد عن ذلك بشكل رسمي، بإنتظار الساعات المقبلة. كما أعلن النبيذي عن التعاقد مع المهاجم البرازيلي ​فيليب فيديلس دوس سانتوس.

عربياً، كشف أحمد حسن المتحدث الرسمي باسم نادي بيراميدز المصري حقيقة رغبتهم في ضم زلاتان إبراهيموفيتش النجم السويدي العالمي .واشار حسن الى ان هذا الكلام عار تماما من الصحة ولا أساس له .

وفي كرة المضرب، تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نصف نهائي بطولة اميركا المفتوحة للتنس المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز ، وذلك بعد تغلبه على الأسترالي جون ميلمان بثلاث مجموعات دون مقابل بواقع 6-3 و6-4 و6-4 .

ولقراءة خبر خاص تحت عنوان " شنايدر يودّع هولندا بحسرة مونديال 2010 " .إضغط هنا.

متفرقات دولية :

​​​​​​

- نشر موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي صورة لأحد مشجعي نادي روما الإيطالي وهو يقوم برسم وشمٍ على قدمه لقميص قائد الفريق دانييلي دي روسي. كان لافتاً أيضاً، بحسب الموقع، أن دي روسي تواجد لرسم توقيع على القميص كذلك على شكل وشم.

- نشر المصور المكسيكي يوري كورتيز، صورة عبر حسابه الشخصي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر، حاملاً قميص مهاجم منتخب كرواتيا ماريو ماندزوكيتش وموقعاً بإسمه. وتأتي هذه اللفتة من ماندزوكيتش، بعد اللقطة المفاجئة والغير محسوبة التي جمعته مع المصور المكسيكي خلال بطولة كأس العالم 2018 الماضية، فخلال مباراة كرواتيا وإنكلترا في الدور نصف النهائي، سجل ماندزوكيتش هدف الفوز لمنتخب بلاده في الشوط الثاني من الوقت الإضافي، وعندما توجه للإحتفال مع الجماهير، قام بعرقلة يوري كورتيز ورميه على الأرض مع كاميرته من دون قصد.

-أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم إلغاء المباراة الودية بين المنتخب الياباني والمنتخب التشيلي المقرر إجراءها يوم الجمعة على ملعب سابورو دوم، بسبب زلزال قوي ضرب الجزيرة الشمالية في هوكايدو يوم الخميس.