تنطلق اليوم فعاليات بطولة ​دوري الأمم الأوروبية​ في النسخة الأولى لها، في محاولة من قبل ​الإتحاد الأوروبي​ لإحياء المباريات الدولية ومنحها طابعاً ذات جدية مقارنة في السابق، حيث يهدف إلى تقليص عدد المباريات الودية التي تنهك اللاعبين وتعرضهم للإصابات، إضافة إلى منح الفرص للمنتخبات المتواضعة في بلوغ بطولة ​كأس أمم أوروبا 2020​.

وسوف نعرض مواعيد مباريات البطولة لهذا اليوم 

الخميس 6 أيلول الساعة العاشرة إلا ربع بتوقيت بيروت: ​ألمانيا​ – ​فرنسا​، جمهورية تشيك – ​أوكرانيا​، ويلز – جمهورية أيرلندا، سلوفينا – ​بلغاريا​، ​النروج​ – قبرص، كازاخستان – جورجيا، أرمينا – ليشتشتاين، لاتفيا – أندورا، جبل طارق – مقدونيا.

وفي سياق آخر، قطع اللاعب البرازيلي ​مارسيلو​ نجم ​​ريال مدريد​​ الاسباني الشك باليقين بعد ان اكد بقاءه مع القلعة البيضاء وعدم المغادرة في الشتاء. وقال ‏مارسيلو لتلفزيون ريال مدريد : "ريال مدريد هو الافضل في العالم وأريد دائماً اللعب هنا، منذ أن جئت إلى هذا النادي كانت هناك دائماً أقاويل ولكن من الصعب بالنسبة لي إظهار أنني أريد الاستمرار"

وبعد تلقيه بطاقة حمراء في اللحظات الاخيرة من مواجهة فريقه ​​باريس سان جيرمان​​ ونيم في ​الليغ 1​ الفرنسية اعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ان نجم بطل ​فرنسا​ و​منتخب الديوك​ بطل العالم ​كيليان مبابي​ ستتم ​معاقبته​ بالتوقيف 3 مباريات بعد نيله للبطاقة الحمراء . 

كما تقام اليوم المباراة الاخيرة للنجم الهولندي ويسلي شنايدر مع منتخب بلاده وستجمع المنتخب الهولندي مع نظيره البيروفي في ​يوهان كرويف​ ارينا.

عربيا، تخطى نادي العين مضيفه ​الشارقة​ بنتيجة 4 - 1  على ستاد خالد بن محمد في ختام مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من ​كأس الخليج​ العربي الإماراتي للمحترفين.سجل ​للعين​ البرازيلي كايو فرنانديز د 10 و 35 لينتهي الشوط الاول 2 - 0. في الشوط الثاني اضاف الياباني تسوكاسا شيوتاني الهدف الثالث للعين د 78 قبل أن يقلص البرازيلي ​إيغور كورونادو​ د 80.وانهى ​جمال معروف​ ​مهرجان​ الاهداف د 88 ليحصد الفريق أول 3 نقاط في كأس الخليج العربي قبل لقاء النصر في الجولة. 

ويواجه اليوم ​المنتخب اللبناني​ نظيره الأردني وديا في إطار التحضيرات لكأس آسيا 2019. وستقام المباراة في عمان الساعة السابعة بتوقيت بيروت. 

أما في كرة المضرب،تابع التونسي مالك ​الجزيري​ حلمه في بطولة اميركا المفتوحة للتنس بعد ان حقق انجازا غير مسبوق للعرب في هذه البطولة. واصبح الجزيري اول تونسي يصل الى المربع الذهبي لبطولة ​غراند​ سلام بعد ان ضمن تواجده في ​نصف نهائي​ البطولة في مسابقة الزوجي بفوزه رفقة زميله المولدافي ​رادو البوت​ على الثنائي ​جيمي موراي​ و​برونو سواريز​ في ​ربع النهائي​ بنتيجة 2 - 0 وبواقع 7 - 5 و 6 - 4 في ساعة و 39 دقيقة. 

متفرقات دولية : 

-اكد بطل ​اسبانيا​ لكرة القدم نادي برشلونة على لسان ​المتحد​ث الرسمي باسمه جوسيب فيفز انه لن يعاقب مدافعه الدولي السابق ​جيرارد بيكيه​ بسبب حمله لدفتر قيادة من دون نقاط.

أعلن  المصارع الأميركي دايف باوتيستا المعروف ب​باتيستا​ عن استعداده للعب المصارعة في الفناءات الخلفية وأمام 10 مشجعين من أجل كسب رزقه. 

- اعلنت لاعبة ​التنس​ الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني اعتزالها بعد مسيرة  دامت 20 عاماً في ملاعب ​الكرة الصفراء​ توّجت في خلالها بالعديد من الألقاب.