بلغت الاميركية ​ماديسون كيز​ وصيفة بطلة العام الماضي الدور نصف النهائي من ​بطولة الولايات المتحدة​ لكرة المضرب، آخر بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، بفوزها على الإسبانية ​كارلا سواريز نافارو​ بنتيجة 2-0 وبواقع 6-4 و6-3.

وتلتقي كيز في الدور المقبل مع اليابانية ​ناومي أوساكا​ التي فازت بدورها على الأوكرانية ​ليسيا تسورينكو​ بنتيجة 2-0 وبواقع 6-1/ 6-1 في حين تلعب في المباراة الثانية من المربع الذهبي المخضرمة الأميركية ​سيرينا ويليامز​ مع الليتوانية اناستازيا سيفاستوفا

وقالت كيز عن مواجهتها المقبلة مع أوساكا:"ألعب هنا بشكل جيد. أعرف مسبقا كيف تلعب اوساكا أنها لاعبة قوية. حقيقة، إنها جيدة، فضلا عن إنها أميركية، وقد يقف الجمهور الى جانبها".واضافت: "أعتقد بأنها مباراة مختلفة تماما، لقد كبرت بعض الشيء مثلي، لذلك أعتقد أيضا بأن المباراة ستكون أقوى ولن يأتي الى ذهنها ما حصل سابقا".

وتابعت أوساكا التي احتفلت بهدوء خلافا لما قامت به عندما أجهشت بالبكاء بعد فوزها على البيلاروسية أريانا سابالينكا في الدور الرابع:"بلوغ نصف النهائي يعني لي الكثير حقا بكيت كثيرا المرة الماضية وسخر مني كثيرون ،هذه المرة توجهت مباشرة إلى الشبكة لتحية منافستي".

وواصلت :"كنت اشعر بالخوف والقلق وكان كل جسدي يرتجف، الا أنني وبشكل عام فخورة بأنني لم أعمد الى كسر المضرب".

وعن عدم تاثرها بالطقس الحار الذي يسيطر على منافسات البطولة الأميركية منذ بدايتها ختمت: "أنا معتادة على حرارة ولاية فلوريدا الأميركية أنا أحب ان اعرق".

بدورها قالت تسورينكو:"أنا أكره المباريات كهذه كنت مريضة واستيقظت أعاني من فيروس. لم أكن أرغب بالانسحاب لأن المباراة كانت في الدور ربع النهائي لبطولة كبرى".واضافت:" منافستي لعبت في شكل جيد".