أكّد مدافع ​منتخب إنكلترا​ ونادي ​ليستر سيتي​ الإنكليزي ​هاري ماغواير​ أنه وزملاءه في المنتخب يعانون كثيراً في مسألة فهم نظام بطولة ​دوري الأمم الأوروبية​، وفي تصريحات صحافية قال ماغواير :" إنه أمر محيّر، المدرب ساوثغايت يحاول كلّ يوم شرح لنا نظام هذه البطولة، لكننا نعاني في فهمها، لكن على العموم نحن علينا التركيز في أي مباراة نخوضها، وأن يكون هدفنا الفوز فقط لا غير ".


وفي سياق آخر، توجه مدربو الاندية للاتحاد الاوروبي باقتراح لالغاء فكرة الهدف الذي يسجل خارج الديار والذي يمنح افضلية للفريق الذي يخوض مباراة الاياب على ملعبه .
وفي الاجتماع السنوي الذي يقيمه الاتحاد الاوروبي في ​سويسرا​ توجه مدربو الاندية الكبرى بطلب من السكرتير العام للاتحاد فريدريكو ​ماركيتي​ بطلب لتقليص الضرر الذي يلحقه الهدف خارج الديار الذي يحتسب مضاعفا بالفرق التي تتعب كل الموسم ويذهب تعبها سدى بهدف واحد.وطالب الموجودون ان يكون الاحتكام الى ​ركلات الجزاء​ للفصل بين الفريق التي تنتهي لقاءاتها في الذهاب والاياب بالتعادل بالمجموع كون الذي يلعب الاياب على ملعبه لديه الافضلية كونه يلعب 30 دقيقة اكثر بين ​جماهيره​ .



محلياً، وقع على كشوفات نادي النجمة الرياضي رسميا اللاعب عمر زين الدين ( لاعب وسط ) قادما من ​فريق السلام زغرتا​.


عربياً، أعلن الإتحاد المصري لكرة القدم، انضمام النجم الإسباني المعتزل ميشيل سالغادو، للجهاز الفني لمنتخب مصر كمساعد للمدرب المكسيكي خافيير أغييري.وبحسب بيان أصدره الاتحاد المصري، فإن المدافع الدولي الإسباني السابق والذي لعب مع ريال مدريد بين عامي 1999 و2009، سينضم للجهاز الفني لمنتخب مصر، كمساعد مع هاني رمزي، وجوزيه تيتو.



وفي كرة المضرب، تأهلت لاعبة كرة المضرب الاميركية سيرينا ويليامز الى الدور النصف نهائي من بطولة اميركا المفتوحة لكرة المضرب بعد فوزها في الدور الربع نهائي على التشيكية كارولينا بليسكوفا ، وكانت الاميركية ويليامز قد نجحت في الفوز على التشيكية بمجموعتين دون رد ، ففي المجموعة الاولى فازت ويليامز بواقع 6 – 4 ، قبل ان تنجح في حسم المباراة في المجموعة الثانية بواقع 6 – 3 .كما تأهل رافايل نادال الى الدور النصف نهائي من بطولة اميركا المفتوحة بعد فوزه على منافسه النمساوي دومينيك ثيم في مباراة صعبة جداً على الطرفين ب 3 مجموعات مقابل مجموعتين، ورافقه الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو.


وفي الرياضات الميكانيكية، هدد فريق رد بُل بمغادرة الفورمولا 1 بشكل نهائي في حال لم تنجح علاقته مع شركة هوندا التي ستبدأ بتزويده بالمحركات في الموسم المقبل. من جهته قال مستشار رد بُل هلموت ماركو الى Speedweek: "نحن سعداء بالتعاون مع هوندا في السنوات المقبلة، وفي حال فشل هذا التعاون لأي سبب فإن رد بُل ستغادر الفورمولا 1".

أما في كرة السلة، غادرت بعثة منتخب لبنان للرجال بكرة السلة الى تركيا على دفعتين فجر الأربعاء للانخراط في معسكر تدريبي يخوض خلاله رجال منتخب الأرز عدة مباريات ودية.
ويأتي المعسكر التدريبي في اطار تحضيرات المنتخب لمواجهة الصين مساء الخميس 13 ايلول الجاري على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل ونيوزيلندا في 17 ايلول على أرض الأخيرة ضمن الدور الثاني لتصفيات كأس العالم التي ستستضيفها الصين العام المقبل حيث سيسعى لبنان للتأهل الى الاستحقاق الدولي والمشاركة فيه للمرة الرابعة بعد أعوام 2002(الولايات المتحدة الأميركية) و2006(اليابان) و2010(تركيا).



وفي خانة أهلا وسهلا، ولقراءة مقابلة خاصة مع اللاعب السابق أحمد السقسوقإضغط هنا.



متفرقات دولية:

نشرت شبكة سكاي عبر حسابها في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك فيديو نشره مدافع المنتخب الإيطالي دومينيكو كريشيتو عبر حسابه في إنستغرام.ويظهر الفيديو نجم نابولي لورنزو إنسيني وهو يقوم بمفاجأة زميله ماريو بالوتيلي خلف الستار، ما أدى إلى ردة فعل عفوية من قبل مهاجم نيس، وذلك خلال تواجد الثلاثي في أحد الفنادق.

- نشر اسطورة نادي برشلونة الاسباني اندريس انييستا الذي انتقل للعب في الدوري الصيني صورة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام ، تظهر حال الطقس خلال لحظات ضرب احد الاعاصير للجزيرة اليابانية ، والذي ادى الى مقتل 26 شخصاً .

- غاب مصارع ال​دبليو دبليو إي​ السابق ​جوي ميركوري​ عن عرض "All In" المدفوع الذي نظمه اتحاد رينغ أوف أونور الأسبوع الماضي بسبب اعتقاله من قبل الشرطة. ومثّل آدم بيرش المعروف بجوي ميركوري (39 عاما) دور أحد رجال الأمن الذين رافقوا المصارع سيث رولينز عام 2015. لكنّه رحل عن اتحاد الدبليو دبليو إي في كانون الثاني الماضي.