أعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنه لا يعتزم ترك أبطال ​الدوري الاسباني​، قائلا انه لا يرغب في الانتقال قبل ثلاث سنوات على الأقل.وأكد ميسي مجدداً رغبته في إنهاء مسيرته في برشلونة، قائلا إن الانتقال من أبطال الدوري الإسباني سيكون معقداً.وتم التعاقد مع ميسي (31 عاما) في كامب نو حتى منتصف عام 2021، بعد إعادة توقيعه مع النادي في أواخر العام الماضي.وقال النجم الأرجنتيني إن خطته ستكون البقاء في برشلونة.
وفي نفس السياق، تفاجأ ميسي بخبر رحيل كريستيانو رونالدو من فريق ​ريال مدريد​ الى فريق يوفنتوس في الصيف. وقال ميسي خلال مقابلة مع راديو Catalunya Radio: "ريال مدريد هو أحد أفضل الأندية في العالم ولديه لاعبين مميزين. لكن من الواضح أنه بغياب رونالدو هذا يجعله أقل قوة ويجعل يوفنتوس مرشّح أساسي للفوز بدوري الأبطال الأوروبي. أنا تفاجأت بخبر إنتقاله. لم أتصور انه سيُغادر مدريد أو أنه سينضم الى يوفنتوس. كان هناك العديد من الفرق ترغب بضمه لكن يوفنتوس خيار جيّد".



عربياً، قرّر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة المكسيكي خافيير أغيري تعيين اللاعب أحمد المحمدي Ahmed Elmohamady قائداً جديداً للمنتخب خليفةً للحارس عصام الحضري الذي أعلن إعتزاله دولياً بعد بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وليس لنجم ليفربول ​محمد صلاح​ كما كان متوقعا.


وأكّد اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم أن بطولة ​كأس الخليج للمنتخبات​‭ ‬"خليجي24‭ ‬" ستقام‭ ‬بموعدها‭ ‬العام‭ ‬المقبل‭ ‬2019‭ ‬في‭ ‬قطر ‭.‬

​​​​​​
وفي كرة السلة، كُشف النقاب عن الاسماء ال 13 من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية التي ستدخل في قاعة المشاهير في ناسميث نهار الجمعة في 7 ايلول الحالي ، ليكون اللاعبين الذين سيدخلون القاعة : راي الان ، غرانت هيل ، جايسون كيد وستيف ناش ، ماوريس شيكس ، تشارلز دريسيل ، دينو راديا ، تشارلي سكوت ، كايتي سميث ، تينا طومبسون ، رود ثورن ، اورا ماي واشنطن وريكي ويلتس.




أما في ​الرياضات الميكانيكية​، كشف موقع Motorsport.com السائق الروسي دانيل كييات قريب من العودة للفورمولا 1 كسائق أساسي وذلك مع فريقه السابق تورو روسو في 2019. كان كييات قد بدأ مسيرته في الفورمولا 1 في عام 2014 مع تورو روسو ومن ثم إنتقل الى الشقيق الأكبر فريق رد بُل.


متفرقات دولية ومحلية:

-أعلنت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر عن فتح باب التسجيل أمام الراغبين بالتطوع في جهود استعدادات الدولة لاستضافة البطولة.ورحبت اللجنة العليا بأول دفعة من المتطوعين وعددهم 22 شخصا يمثلون دولا مختلفة منها قطر، ولبنان، والبحرين، ومصر، والأردن، والمغرب، وباكستان، وعمان، وفلسطين، والسعودية، والصومال، والسودان، وسوريا، وتونس، وتركيا، واليمن.

-نشرت مجموعة "ألتراس سوبر نوفا" الخاصة بجمهور نادي النجمة عبر حسابها الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك فيديو يظهر أجواء صاخبة شهدتها مدرجات ملعب المدينة الرياضية خلال مباراة النجمة والعهد يوم الأحد الماضي في نهائي كأس السوبر، والتي إنتهت بفوز العهد بنتيجة 1-0. وقام عدد من جمهور النجمة، من الموسم الماضي، بإنشاء مجموعة ألتراس تحت مسمى "ألتراس سوبر نوفا" حيث تقوم بإتباع أساليب تشجيعية على المدرجات كتلك التي نشهدها في ملاعب أوروبا وأميركا اللاتينية، كإشعال الشماريخ ورفع أعلام وشعارات وأمور أخرى.


- يخطط نادي ويست هام يونايتد الإنكليزي لاقالة مدرب الفريق الحالي التشيلي مانويل بيلغريني من خلال فسخ عقده وذلك بعد مرور 4 جولات في الدوري الممتاز .


-رفض رئيس ​الاتحاد اللبناني​ لكرة السلة ، ​أكرم الحلبي​ التحدث عن قضية نقل مباريات الموسم المقبل ، وذلك خلال اتصال اجراه معه مراسل ​صحيفة السبورت الالكترونية​ ، لكشف حقيقة التقارير التي تناقلتها صفحات التواصل الاجتماعي عن الاتفاق مع شركة نيولوك بروداكشين وعودة المياه الى مجاريها .