سحبت الثلاثاء في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في ​زيوريخ​ قرعة النسخة الخامسة عشرة من ​كأس العالم للأندية​، والتي تستضيفها مدينتا أبوظبي و​العين​ ​الإمارات​يتان بين 12 و22 كانون الأول وتجمع أبطال القارات إضافة الى بطل البلد المضيف.

وأجريت القرعة بهدف تحديد مسار الدور ربع النهائي، بما أن هوية فريقي الدور الفاصل معروفة سابقا وهما العين بطل الإمارات وتيم ويلينغتون النيوزيلندي، في حين أن بطلي دوري أبطال أوروبا ومسابقة ​كوبا ليبرتادوريس​ لأندية أميركا الجنوبية يستهلان مشوارهما كالعادة من نصف النهائي.

وبحسب القرعة التي أجريت الثلاثاء، سيتأهل الفائز من مباراة الملحق الفاصل بين العين وتيم ويلينغتون والمقررة في 12 كانون الأول في العين، لمواجهة بطل دوري أبطال أفريقيا الذي لم تعرف هويته حتى الآن.

وهذا الأمر يعني بأن المواجهة الثانية في ربع النهائي ستجمع غوادالاخارا المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف ببطل دوري أبطال آسيا الذي لم يعرف حتى الآن، على أن يلتقي الفائز منهما ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا للمواسم الثلاثة الماضية ومونديال الأندية لعامي 2016 (على حساب المضيف كاشيما انتلرز الياباني) و2017 (على حساب غريميو البرازيلي بطل ليبرتادوريس).

وبالتالي، ستجمع المواجهة الثانية في نصف النهائي بطل أميركا الجنوبية بالفائز من مباراة بطل آسيا من جهة، والعين أو تيم ويلينغتون من جهة.

وتقام المباراة النهائية في 22 كانون الأول في أبوظبي، علما أن الإمارات تستضيف هذه البطولة للمرة الرابعة، بعد 2009 (فاز برشلونة الإسباني) و2010 (فاز إنتر ميلان الإيطالي) و2017 (ريال مدريد).