أبدى رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم ​راينهارد غريندل​ في مقابلة مع وكالة فرانس برس ثقته بأن الجدل الذي رافق قضية اللاعب ​مسعود أوزيل​ وقراره اعتزال اللعب مع المنتخب الوطني ردا على "العنصرية وعدم الاحترام" تجاهه، لن تؤثر على ملف ترشح بلاده لاستضافة كأس أوروبا 2024.

وأعلن لاعب خط وسط أرسنال الإنكليزي في أواخر تموز اعتزاله اللعب دوليا، بعد الانتقادات الحادة التي وجهت إليه ولزميله لاعب ​مانشستر سيتي الإنكليزي​ ​إلكاي غوندوغان​، وكلاهما من أصول تركية، في أعقاب نشر صورة لهما مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارة قام بها للندن.

ورفض غريندل اتهامات أوزيل وأكد تمسكه بمنصبه رغم ما أوردته صحيفة "بيلد" الألمانية في تموز الماضي عن "خطر" يهدد ملف الترشح لاستضافة كأس أوروبا 2024 في حال استمراره بمنصبه، لاسيما أن تركيا هي المنافسة الوحيدة على احتضان البطولة القارية.

وفي حديث لفرانس برس في موناكو، بدا غريندل (56 عاما) مطمئنا حيال ملف بلاده، قائلا:"كل من في الاتحاد الألماني لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعرفني. لدي ثقة عميقة أن في إمكانهم وضع ذلك (قضية أوزيل) في نصابها الصحيح، لذا أعتقد أنه لن يكون هناك أي تأثير على عملية الترشح".

وأوضح "في النهاية، الأمر ليس له علاقة بما إذا كان لاعبنا لديه خلفية هجرة أم لا. إذا قام لاعب ألماني، خلال حملة انتخابية، بالتقاط صورة، دعنا نقول مع سياسي يميني متطرف في ألمانيا، سنجري النقاش ذاته وسيرد الاتحاد الألماني لكرة القدم بالطريقة ذاتها".

وواصل "نحن في الاتحاد الألماني لكرة القدم ندافع عن القيم، الاحترام، التسامح، اللعب النظيف، حرية التعبير وحرية الصحافة. هذه الصورة مع أردوغان أغضبت جماهيرنا، لأن رئيسهم أردوغان لا يؤيد هذه القيم".