سيخوض أفضل هداف في تاريخ ​أستراليا​ ​تيم كاهيل​ مباراة إضافية أخيرة مع منتخب بلاده، وستكون ودية وداعية ضد لبنان في 20 تشرين الثاني المقبل في سيدني بحسب ما كشف الاتحاد المحلي لكرة القدم.

وسبق لكاهيل، البالغ 38 عاما، أن أعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد انتهاء مشاركته الرابعة في كأس العالم في 26 حزيران الماضي إثر خسارة منتخب بلاده أمام ​البيرو​ (صفر-2) في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لمونديال ​روسيا​.

وشارك تيم كاهيل البالغ 38 عاما، والهداف التاريخي للمنتخب بتسجيله 50 هدفا في 107 مباريات دولية

وبما أنه أعلن اعتزاله الدولي من الأراضي الروسية، كان من الضروري أن يودع الجمهور الأسترالي بمباراة أخيرة على أرض بلاده لأن مساهمة تيم في كرة القدم وفي ​المنتخب الأسترالي​ خاصة خلال الأعوام الـ14 الماضية كانت هائلة بحسب ما أشار رئيس الاتحاد الأسترالي ديفيد غالوب.

وأوضح غالوب أنه "عندما اتخذ تيم قرارا باعتزال اللعب دوليا، بدأنا بسرعة المناقشات الداخلية ومعه وفريق إدارته بخصوص كيفية تقديم الاتحاد الأسترالي شكره لتيم بتوديع مناسب على أرض الوطن".

ومن جهته رأى لاعب ايفرتون الإنكليزي السابق الذي يلعب حاليا في الدوري الهندي، أنه "سيكون من الرائع جدا أن أمثل بلادي مرة إضافية الأخيرة، وأتطلع بفارغ الصبر لشكر جميع المشجعين الذين ساندوني طيلة مسيرتي".

وأمضى كاهيل 14 عاما مع ميلوول وايفرتون الانكليزيين وسجل معهما اكثر من 100 هدف، قبل ان ينتقل الى نيويورك ريد بولز الاميركي، ولعب ايضا مع شنغهاي شينهوا وهانغجو غرينتاون الصينيين.

وستكون المباراة الودية ضد لبنان ضمن استعدادات أستراليا للدفاع عن لقبها بطلة لكأس آسيا التي تقام نهائياتها في الإمارات بين 5 كانون الثاني والأول من شباط ورغم أنها مناسبة خاصة لتوديع تيم، أكد مدرب المنتخب غراهام أرنولد أنه سيتعامل معها بجدية كبيرة، مضيفا:"قام تيم بالكثير من التضحيات من أجل اللعب مع بلاده ويستحق وداعا أخيرا أمام المشجعين الأستراليين في أستراليا".