نطلق الدوريان ​السعودي​ والإماراتي لينضم إلى ​الدوري المصري​ والقطري ما يجعلنا أمام أسابيع كروية مثيرة لمحبي ​كرة القدم العربية​. دعونا الآن نتعرف على أبرز الأحداث التي حصلت عربيا في هذه الجولة في كل من الدوريات الأربعة المذكورة أعلاه.

1- ​الهلال​ و​النصر​ بداية جيدة وتعثر مفاجئ لقطبي مدينة جدة ​الإتحاد​ و​الأهلي

على الرغم من صعوبة المباراة، نجح الهلال في التفوق على ​الفيحاء​ بهدف متأخر عند الدقيقة 77 من ركلة جزاء بعدما عانى كثيرا لخرق الدفاعات المنظمة للفيحاء الذي دافع بشكل جيد لكنه لم يصمد حتى النهاية. الفريق الآخر لمدينة الرياض النصر حقق بدوره الفوز في مباراته الأولى على أحد، فوز لم يكن سهل أيضا بل جاء بشق الأنفس وفي الدقيقة 96 عبر ​نور الدين امرابط​ بعدما وقف أحد ندا أمام النصر وجاراه طوال فترات اللقاء لكنه وبقلة تركيز في اللحظات الأخيرة أضاع نقطة ثمينة. في المقابل كان الظهور الأول لفريقي الإتحاد جدة والأهلي جدة أقل من التوقعات حيث خسر الاول أمام الشباب 1-0 بهدف ناصر الشمراني فيما تعادل الأهلي على أرضه مع 1-1 مع التعاون بأداء طبع عليه البطء الهجومي بشكل واضح.

2- بيراميدز يتعثر مرة أخرى مثله مثل الأهلي والزمالك أكبر المستفيدين

في نهاية الجولة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم، تعثر الأهلي بتعادل سلبي أمام الإنتاج الحربي لكنه بقي في الصدارة حيث وصل للنقطة رقم 11 وهو نفس رصيد بيراميدز الذي تعادل أيضا مع سموحة 1-1. أكبر المستفيدين من هذه الجولة كان الزمالك الذي حقق فوزا كبيرا على إنبي 4-1 ليصل للنقطة العاشرة ويقترب كثيرا من الصدارة. ورغم أن بيراميدز والأهلي لم يخسرا لحد الآن لكن بيراميدز وبالإمكانات التي لديه فنيا ما زال يحتاج إلى تحسن واضح وهذا ينطبق أيضا على الأهلي والذي يتذبذب مستواه أحيانا أما الزمالك فكل ما يحتاجه هو الثقة والثبات في المستوى لأنه فعليا يملك خط هجوم مميز هو الأقوى لحد الآن في الدوري وإن كان هناك استقرار إداري فإن الزمالك سيكون هو الرقم الصعب محليا.

3- تعادل وحيد، 23 بطاقة صفراء واثنين حمراوتين إضافة إلى 31 هدف في الجولة الأولى من الدوري الإماراتي

لم تكن الجولة الأولى من الدوري الإماراتي لكرة القدم عادية بل كانت مثيرة للغاية وأنبأت بموسم لن يكون عاديا. المرحلة الأولى لم تشهد إلا تعادلا وحيدا في سبع مباريات، كان بين الفجيرة وبني ياس 1-1 لكن الملفت كان أمرين في هذه الجولة وهو معدل الأهداف العالي حيث تم هز الشباك ل31 مرة بمعدل 4.42 هدف في كل مباراة فوحدها مباراة الوحدة وإتحاد كلباء انتهت 6-2 للوحدة ومباراة الجزيرة مع شباب أهلي دبي حسمها الأول 5-4 كما كانت البطاقات الصفراء غزيرة حيث كان معدل الإنذارات في كل مباراة 3.28 وهو معدل مرتفع نسبة لأول جولة من الدوري وهذا يعكس مدى اللعب البدني القوي والمنافسة الشديدة على أرضية الملعب بين اللاعبين.

4- الخريطيات من دون أي نقاط والسد والدحيل يقودا ترتيب الدوري

بعد مرور 4 جولات من الدوري القطري، تابع الخريطات عروضه السلبية حيث فشل في تحقيق أي نقطة وهذه المرة كانت الخسارة أمام الريان 2-1. الفريق يبدو بأنه يعاني حيث يفتقد للشخصية والقدرة على لعب 90 دقيقة بنفس المستوى مع هبوط معدل اللياقة البدنية دائما في الشوط الثاني. أما على صعيد الصدارة فتابع فريقي السد والدحيل عروضهما المميزة مع وصولهما للنقطة رقم 10 بعد فوز السد على الشحانية 4-0 والدحيل على قطر 3-2. وإذا ما استمرت الأمور هكذا فإن الفريقان سيخوضان صراعا ثنائيا على اللقب قد لا يحسم إلا للجولات الأخيرة من الدوري حيث يبدوان كاملين على الصعيد الفني ويملكان من الأسلحة ما يكفي كي نرى منافسة على مستوى عالي بين الفريقين.