أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 "The Best" . . وضمت القائمة النهائية كل من البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ نجم ​ريال مدريد​ السابق و​يوفنتوس​ الحالي ، والكرواتي لوكا ​مودريتش​ نجم وسط ريال مدريد ، والمصري ​محمد صلاح​ نجم ​ليفربول​ ، حيث تم استبعاد ابرز المرشحين وهما ​ليونيل ميسي​ و​أنطوان غريزمان​ .كما تم الإعلان عن قائمة أفضل حارس، وضمت كاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي، و​تيبو كورتوا​ حارس تشيلسي، وهوغو لوريس حارس توتنهام، وبالنسبة للمدربين، رُشح كل من لفرنسي زين الدين زيدان ومواطنه ديدييه ديشان والكرواتي زلاتكو داليتش.

كما نشرت صفحة الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للكشف عن قائمة المرشحين العشرة لجائزة بوشكاش عن افضل هدف في العالم لعام 2018 .

وضمت القائمة ،كل من :غاريث بايل ، دينيس تشيريشيف ، كريستودولوبولوس ، كريستيانو رونالدو ،دي اراكسياتا ،ماك غري ،ليونيل ميسي ، بنجامين بافارد ،ريكاردو كواريزما ، محمد صلاح.

محلياً، قرّر الإتحاد اللبناني لكرة القدم تغريم نادي العهد مبلغ 500 ألف ليرة، كذلك نادي النجمة نفس المبلغ، بعد مباراة السوبر التي جمعت الطرفين يوم أمس على ملعب المدينة الرياضية، وإنتهت بفوز العهد بنتيجة هدف مقابل لاشيء، سجله اللاعب محمد قدوح. كما أعلن نادي النجمة عبر صفحته الرسمية في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك عودة لاعبه السابق محمد جعفر إلى صفوفه، قادماً من فريق الصفاء.

عربياً، كشف رئيس نادي الأهلي المصري، محمود الخطيب، حقيقة الأنباء التي ترددت في وسائل الإعلام المصرية مؤخرًا، عن رغبة الفريق في الانسحاب من البطولة العربية. أكّد رئيس الأهلي :" إدارة النادي لم ترسل أي خطاب لاتحاد الكرة يفيد الانسحاب من البطولة العربية، الفريق مستمر في البطولة وسيخوض لقاء النجمة في لبنان بشكل طبيعي، وما تردد في هذا الصدد عار تمامًا عن الصحة ولا يمت للواقع بصلة”.

أما في أبرز أخبار كرة المضرب، تاهل لاعب كرة المضرب الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو الى الدور الربع نهائي من بطولة اميركا المفتوحة بعد فوزه في الدور ال 16 على منافسه الكرواتي بورنا كوريتش ، حيث يستعد ديل بوترو لمواجهة منافسه الاميركي جون ايسنر الذي كان بدوره قد فاز في الدور ال 16 على الكرواتي ميلوس راونيتش .

وفي خانة أهلا وسهلا، يعتبر إتحاد المواي تاي واحدا من الإتحادات الرياضية الناشطة حاليا في القطاع الرياضي اللبناني ما دفع صحيفة السبورت الإلكترونية للحديث مع رئيس الإتحاد اللبناني والعربي للعبة سامي قبلاوي للإضاءة أكثر على واقع اللعبة. لقراءة المقابلةإضغط هنا.

متفرقات دولية :

- نشرت صديقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo صورة عبر حسابها الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي إنستغرام تجمعها معه على إحدى الشواطئ، وذلك بعد بداية أسبوع الفيفا، حيث لا يشارك مع منتخب البرتغال مفضلا أخذ قسط من الراحة للتركيز مع يوفنتوس فريقه الجديد.

- نجح نجم ليفربول الإنكليزي السنغالي ساديو ماني في الحصول على جائزة أفضل لاعب في البريميرليغ عن شهراب، وفقا لاستفتاء رابطة اللاعبين المحترفين.

- نشر مدافع نادي تشيلسي الإنكليزي والدولي الألماني أنتونيو روديغير عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر صورة تجمعه مع نجم كرة السلة الأميركية والعالمية ليبرون جيمس.

-تعرّض لاعب نادي ريال مدريد الشاب فينيسيوس جونيور للعض من قبل قائد أتلتيكو مدريد ب، خلال المباراة التي جمعت الطرفين يوم أمس في دوري الشباب .ووفقا لبرنامج تشيرنغيتو فإن فينيسيوس قد استفز اللاعب البيرتو بقوله: "كم هو راتبك؟ " وهو الأمر الذي أدى لغضب اللاعب وقيامه بعض اللاعب البرازيلي الشاب.