انتهت ملحمة الاندلس بين ناديي ​ريال بيتيس​ و​​اشبيلية​​ لصالح الفريق ​الاخضر​ والابيض بنتيجة 1 - 0 لحساب الجولة الثالثة من ​الليغا الاسبانية​ لكرة القدم. وضمن الجولة نفسها، سحق برشلونة فريق هويسكا على ملعب كامب نو بنتيجة 8-2 متصدرا ترتيب الليغا.


وتعرض نادي ​نابولي​ وصيف بطل العام الماضي للكالتشيو لهزيمة قاسية على يد ​سامبدوريا​ بنتيجة 3 - 0 لحساب الجولة الثالثة من البطولة المحلية.وفي لقاء اخر تمكن ​​ساسولو​​ من تسجيل 5 اهداف في مرمى جنوى الذي بدوره امطر شباك ساسولو بثلاثة لتنتهي المواجهة 5 - 3 لاصحاب الارض.
كما سقط ​اتالانتا​ امام ​كالياري​ وفاز لاتسيو على ​فروسينوني​ بنفس النتيجة 0 - 1.


وحقق فريق ​مارسيليا​ فوزا غاليا بالوقت القاتل على مضيفه ​موناكو​، في اللقاء الذي جمع الفريقين في ملعب "لويس لثاني" ضمن الاسبوع الرابع من منافسات بطولة ​​الدوري الفرنسي​​ للدرجة الاولى "ليغ1".وعندما كانت المباراة تسير إلى التعادل بين الفريقين 2-2، تمكّن فريق مارسيليا في اللحظات الاخيرة من قلب الطاولة على مضيفه فريق الامارة، وأشعل المدرجات في صفوف جماهيره، بهدف قاتل سجّله اللاعب السابق لفريق موناكو ​فالير جيرمان​ بالدقيقة 89.

عربيا، عاد ​فريق الدحيل​ من 0 - 2 امام ​نادي قطر​ الى فوز 3 - 2 في المباراة التي جمعت الفريقان ضمن الجولة الرابعة من ​الدوري القطري لكرة القدم​ .ووصل رصيد الدحيل إلى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف السد وتوقف رصيد قطر عند 3 نقاط في المركز التاسع بفارق الأهداف أمام ​الأهلي.


وبالإنتقال لكرة المضرب، تاهلت المصنفة 8 التشيكية ​كارولينا بليسكوفا​ الى ربع نهائي ​بطولة أميركا المفتوحة​ بتغلبها على الأسترالية ​أشلي بارتي​ بنتيجة 2 - 0 وبواقع 6 - 4 و 6 - 4 .
وتاهل الاسباني رقم 1 عالميا رافايل ​نادال​ الى ربع نهائي بطولة اميركا المفتوحة للتنس بعد ان تخلص من منافسه الجورجي نيكولاس بلاسيلاسشفيلي بنتيجة 3 - 1 وبواقع 6 - 3 و 6 - 3 و 6 - 7 و 6 - 3 وسيواجه النمساوي ​​دومينيك تيم​​ الذي هزم ​الافريقي​ جنوبي اندرسون.




وفي سياق آخر، أنهى ​لبنان​ مشاركته ب​دورة الالعاب الاسيوية​، التي استضافتها ​اندونيسيا​، برصيد 4 ميداليات، فيما توّجت ​الصين​ ملكة من ذهب بتصدرها جدول الميداليات. وجاء لبنان في المركز الثامن والعشرين برصيد 4 ميداليات (1 ذهبية، 1 برونزية، 2 فضية)، فيما حافظت الصين على هيمنتها على جدول الميداليات، منهية الألعاب في الصدارة مع 289 ميدالية (132 ذهبية، 92 فضية، 65 برونزية)، ومتقدمة على اليابان مع 205 ميداليات (75 ذهبية، 56 فضية، 74 برونزية)، وكوريا الجنوبية مع 177 (49 ذهبية، 58 فضية، 70 برونزية).



متفرقات دولية:

- تعرض لاعب كرة قدم ناشئ لوضع صحي حرج بعد اصطدامه بلاعب من الفريق المنافس خلال مباراة بالدوري الهولندي للناشئين .وأوضح فريق هيرنبرغ أن حارس مرماه البالغ من العمر 13 عاما فقد الوعي بعد تعرضه للاصطدام مع لاعب اخر وتوفي في ​المستشفى​ بعد أن باءت كل محاولات إنقاذه بالفشل.


-تواجد النجم البرازيلي ومكتشف المواهب في ​نادي ميلان​ الايطالي ​ريكاردو كاكا​ في حلبة ​مونزا​ لسيارات الفورمولا 1، حيث أقيم ​سباق جائزة ايطاليا الكبرى​، وفاز فيه سائق فريق مرسيدس ​لويس هاميلتون​.