حقق فريق ​برشلونة​ فوزا كبيرا على فريق ​هويسكا​ بنتيجة 8-2 ضمن اطار منافسات الجولة الثالثة من ​الدوري الاسباني​ ورغم شعور المدير الفني للفريق الكتالوني ارنستو ​فالفيردي​ بسعادة كبيرة لهذا الفوز الا انه انتقد الأداء الدفاعي لفريقه، والذي سمح للضيوف بالتقدم مبكرا في أول ثلاث دقائق من عمر المباراة.

وفي حديث صحفي عقب اللقاء قال فيه:"الفريق ظهر بمستوى رائع هجوميا،ونجح في تحقيق ثمانية اهداف على الرغم من الأداء الدفاعي لهويسكا، كنا صبورين وواصلنا الضغط حتى استطعنا تحقيق الفوز".وأضاف: "لم نبدأ المباراة بشكل جيد، استقبلنا هدفا مبكرا، الهدف الآخر جاء أيضا بشكل مفاجئ لنا بعد إحرازنا للهدف الثالث، هذا الأمر جعلنا نذهب إلى الاستراحة والنتيجة تقدمنا بثلاثة أهداف مقابل هدفين فقط، لذلك كل الاحتمالات كانت واردة في الشوط الثاني، لم يصنعوا فرصا كثيرة، ولكنهم استطاعوا إحراز هدفين، لا أحد يريد أن يبدأ المباراة وهو متأخر بفارق هدف".

وعن العقوبة القانونية التي تعرض لها مدافع الفريق ​جيرارد بيكيه​ بسبب اختراقه لقوانين المرور قال: "تحدثت مع بيكيه، لا أعتقد أن مثل هذه الأمور تؤثر على مستواه داخل الملعب".

 وعن استعمال تقنية الفيديو في الدوري الاسباني للمرة الاولى ختم بالقول: "الأمور جيدة حتى الأن، لا أعتقد أن التحكيم بالفيديو يستهلك الكثير من الوقت أو يكسر نسق المباراة".