سحبت قرعة دوري ​اليوروبا ليغ​ لدوره الأول بعدما قسمت الفرق المشاركة على 12 مجموعة ضمت كل واحدة منها 4 فرق. في هذا التقرير، سنستعرض ماذا حملت المجموعات التي تضم فرقا من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى ومدى حظوظها في التأهل للدور الثاني.

المجموعة الأولى : ضمت ​باير ليفركوزن​ الألماني، لودوغوريدز، زيوريخ ولارنكا. بالطبع لن يجد الفريق الألماني أي صعوبة في التفوق على منافسيه من بولندا، سويسرا وقبرص نظرا لفارق الإمكانات بينه وبين الفرق الثلاثة ما يعني بأن أول مقعد لألمانيا في الدور الثاني سيكون مبئديا مضمونا.

المجموعة الثانية : ضمت آر بي ​لايبزيغ الألماني​، ​سيلتيك​، سالزبورغ وروزنبيرغ. مهمة الفريق الألماني لن تكون سهلة خاصة أن سيلتيك فريق اسكتلندي عريق وهو سبق له المشاركة بشكل مستمر في ​دوري أبطال أوروبا​ كما أن الفريق النمساوي سالزبورغ لن يكون صيدا سهلا وهذا ما أثبته في النسخة الماضية من اليوروبا ليغ دون نسيان قدرة الفريق النرويجي روزنبيرغ على لعب دور في هذه المجموعة أقله في المباريات التي سيستضيفها على أرضه.

المجموعة الثالثة : ضمت ​بوردو​ الفرنسي، ​زينيت سان بطرسبيرغ​، ​كوبنهاغن​ و​سلافيا براغ​. وسيكون الفريق الفرنسي مطالبا بتقديم أقصى ما لديه من أجل الوصول إلى الدور الثاني لأن الفرق الموجودة معه ليست سهلة إطلاقا فزينيت يملك فريقا جيدا مع خبرة أوروبية كبيرة مثله مثل كوبنهاغن الذي اعتاد المشاركة سابقا في دوري الأبطال كما لا يجب الإستهانة أبدا بفريق سلافيا براغ والذي لن يكون لديه في يخسره في هذا الدور.

المجموعة الخامسة:ضمت أرسنال الإنكليزي، سبورتينغ لشبونة، كاراباخ وفورسكلا. ولن يعاني أرسنال مبدئيا في هذه المجموعة حيث سيكون المرشح الأبرز للتأهل مع توقع منافسة قوية من الفريق البرتغالي سبورتينغ لشبونة والذي يملك كل المقومات للتأهل بدوره فيما مبدئيا سيعاني فريقي كاراباخ وفورسكلا في هذه المجموعة نظرا لضعف إمكاناتهما الفنية.

المجموعة السادسة:ضمت ميلان الإيطالي، ريال بيتيس الإسباني، أولمبياكوس ودوديلونج. المعركة في هذه المجموعة ستكون ثلاثية بين ميلان، ريال بيتيس وأولمبياكوس مع أفضلية نسبة لميلان وأولمبياكوس لامتلاكهما الخبرة الأوروبية بينما سيكون بيتيس في مغامرة لن يدخر أي جهد فيها من أجل إثبات أحقيته بالتواجد في هذه البطولة.

المجموعة السابعة : ضمت فياريال الإسباني، رابيد فيينا، سبارتاك موسكو ورينجيرز. مهمة الفريق الإسباني لن تكون سهلة بوجود الفريق الروسي القوي والفريق الإسكتلندي العريق مع مدربه جيرارد حيث ستكون المنافسة ثلاثية وسيعتمد فيها فياريال على خبرته في هذه المسابقة ومشاركته الدائمة فيها للتفوق والعبور إلى الدور الثاني.

المجموعة الثامنة : ضمت لازيو الإيطالي، أولمبيك مارسيليا الفرنسي، إينتراخت فرانكفورت الألماني وأوبولون ليماسول. هذه المجموعة قوية مع وجود الفرق الثلاثة والتي تطمح بالطبع ليس للتأهل فقط بل للذهاب بعيدا في هذه البطولة ما يعني بأن المواجهات ستكون قوية مع عدم وجود أفضلية لأي فريق على الآخر بينما سيكون الفريق القبرصي أبولون ضيف شرف في هذه المجموعة.

المجموعة العاشرة : ضمت إشبيلية الإسباني، كراسنودور، ستاندر لييج وأكيسار سبور. المجموعة لن تكون صعبة على الفريق الإسباني والذي يتوقع أن يعبر بكل سهولة متصدرا لهذه المجموعة نظرا للأفضلية الفنية الواضحة التي يتمتع بها على الفريق الثلاثة الأخرى والتي ستتنافس فيما بينها على بطاقة التأهل الثانية.

المجموعة الحادية عشر : ضمت ستاد رين الفرنسي، دينامو كييف، أستانا وجابلونيك. المنافسة مبدئيا على التأهل ستكون بين الفريق الفرنسي والفريق الأوكراني دينامو كييف حيث يتفوقا فنيا على كلا الفريقين الآخرين أستانا وجابلونيك مع وجوب الإنتباه من أي مفاجأة غير متوقعة خاصة من أستانا.

المجموعة الثانية عشر : ضمت تشيلسي الإنكليزي، باوك، باتي بوريسوف وفيدي. الفريق الإنكليزي منطقيا سيكون عبوره مضمونا إلى الدور الثاني لأن المجموعة سهلة بالنسبة له مع وجود فرق متواضعة فنيا ونظرا للإمكانات الكبيرة للبلوز مع مدربه الجديد ساري ما يعني بأن البطاقة الأولى محسومة للإنكليز والثانية ستكون من نصيب أحد الفرق الثلاثة الأخرى.