ضمن منافسات الجولة الرابعة من ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​ ، تمكن نادي نيس من تحقيق فوز مثير له في المباراة التي حل فيها ضيفاً ثقيلاً على نادي ليون ، وانتهت المواجهة التي اقيمت على ملعب بارك اولمبيك ليون بهدف نظيف.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد نادي نيس الى 4 نقاط ، بينما تجمد رصيد ليون عند 6 نقاط ليتواجد حالياً في المركز الخامس بعد ان تلقى خسارتين.

وعوض ​نادي ​ميلان​​ خسارته في الجولة الثانية امام ​نابولي​ بنتيجة 2 - 3 وحقق انتصارا صعبا امام روما لحساب الجولة الثالثة من ​الكالتشيو​ الايطالي بنتيجة 2 - 1 .اللقاء كان عنوانه ​تقنية الفيديو​ التي تسيدت المواجهة بالغائها هدفين واحد لكل فريق في الشوط الثاني لياتي بعدها الحسم من اقدام البديل ​كوتروني​ في اللحظات الاخيرة.

وفشل نادي بوروسيا ​دورتموند​ من تحقيق فوزه الثاني في ​البوندسليغا​ الالمانية بعد ان اكتفى بالتعادل السلبي مع ​هانوفر​ لحساب افتتاح الجولة الثانية من البطولة .

كما حسم التعادل السلبي المباراة الافتتاحية للجولة الثالثة من ​الدوري الاسباني لكرة القدم​ ، والتي استضاف بها نادي ​خيتافي​ نظيره ​بلد الوليد​ حيث أقيمت على ملعب كولسيوم الفونسو بيريز . وسقط فياريال على ارضه امام جيرونا بهدف مقابل لاشيء.

وفي خبر آخر، تعرض مدافع ​نادي ​برشلونة​​ الاسباني جيرارد ​بيكيه​ لمشكلة قانونية مع ​الشرطة​ ستضعه في مأزق وربما يدخل السجن وذلك بحسب تقارير صحفية اسبانية .وبحسب صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية فإن شرطة المرور وبعد كشفها على رخصة سوق المدافع الاسباني اكتشفت انها غير صالحة للقيادة بسبب مخالفات ​بيكيه​ المرورية الكثيرة وليس لديه فيها اية نقاط.
هذا التصرف يعتبر جريمة ضد سلامة الطرق وعقوبتها تكون غرامة 288 ألف يورو أو العمل لفترة قد تصل إلى 90 يوما في خدمة المجتمع ومن ضمن العقوبات التي يمكن تطبيقها السجن لمدة 6 أشهر وعدم الحصول على رخصة لعدة أشهر .




عربيا، عانى حامل لقب دوري المحترفين السعودي نادي ​الهلال​ قبل ان يحقق الفوز على ​الفيحاء​ بنتيجة 1 - 0 ومن ضربة جزاء في لقاء شهد 3 بطاقات حمراء واعتبر لقاءا مجنونا بين الطرفين. واستهل الاتحاد الموسم الجديد بهزيمة 1 - 0 من الشباب بهدف متأخر من ​ناصر الشمراني​ .وتعادل الباطن مع ​الفيصلي​ 2 - 2 بينما تعادل القادسية مع ​الفتح​ بدون أهداف.
وقاد الهولندي ويسلي شنايدر فريقه ​الغرافة​ لفوز كبير على ​الاهلي​ وبرباعية كاملة سجل منها هدفا من ركلة جزاء وتسبب في طرد منافس في ​دوري نجوم قطر.


وفي ​كرة المضرب​، تابعت الاميركية سلون ستيفنز رحلة الحفاظ على لقبها في بطولة اميركال المفتوحة وتاهلت الى ​الدور الرابع​ بتخطيها البيلاروسية ​فيكتوريا ازارينكا​ بنتيجة 2 - 0 وبواقع 6 - 3 و 6 - 4 .وستواجه ستيفنز البلجيكية أليز ميرتنز التي تفوقت على ​التشيكية باربورا ستريكوفا​ بنتيجة 2 - 0 بواقع 6 - 3 و 7 - 6 .



متفرقات دولية :


- جدد الحارس الدنماركي ​كاسبر ​شمايكل​​ عقده مع ناديه الانكليزي ​ليستر سيتي​ لمدة سنتين اضافيتين . ويمتد عقد شمايكل الابن الجديد حتى ​حزيران​ 2023.

- تعاقد بطل فرنسا نادي ​باريس​ سان جيرمان مع المدافع الإسباني خوان ​بيرنات​ قادما من بطل ​المانيا​ ​بايرن ميونيخ​ .


- توصّل ناديا ​أتالانتا الإيطالي​ و​​بوردو​ الفرنسي​ لإتفاق يقضي بانتقال المهاجم ​الدانماركي​ أندرياس ​كورنيليوس​ من الفريق الإيطالي إلى ​الفريق الفرنسي​ لمدّة موسم واحد على سبيل الإعارة.