اجريت ​قرعة دوري ابطال اوروبا​ لكرة القدم لموسم 2018 – 2019 وقد افرزت لنا مجموعات نارية ومواجهات نارية بين كبار القارة العجوز . وسيواجه ​يوفنتوس​ ​مان يونايتد​ و​فالنسيا​ بينما يواجه ​برشلونة​ ​توتنهام​ و​انتر ميلان​ الايطالي في حين ان ​البي اس جي​ وقع في مجموعة وصيف العام الماضي ​ليفربول​ ومعهم ​نابولي​ العنيد بقيادة ​انشيلوتي​ . وكما هناك مجموعات حامية هناك امور سهلة للكبار امثال ​مان سيتي​ و​بايرن ميونيخ​ و​ريال مدريد​ . في هذا التقرير سندخل في اعماق كل مجموعة ونرى كيف اصبح اصدقاء وابطال الامس منافسي وعودي اليوم .  

المجموعة الاولى : ​اتلتيكو مدريد​ – دورتموند – ​موناكو​ – بروج

من منا لا يتذكر النمر الكولومبي ​راداميل فالكاو​ وايام العز مع اتلتيكو مدريد وفوزهم مع بعض ب​الدوري الاوروبي​ والسوبر الاوروبي على حساب ​تشيلسي​ وها هو يعود لمواجهتهم مع ​موناكو الفرنسي​ . ​الفريق الفرنسي​ لن يسنى المأساة التي حصلت مع ​قافلة​ الفريق قبل لقاء دورتموند و​اصابة​ ​مارك بارترا​ وتاجيل اللقاء والمواجهة بينهما ستحمل العديد من الذكريات .

المجموعة الثانية : برشلونة – توتنهام – ​ايندهوفن​ – انتر ميلان

- لقاء انتر ميلان وتوتنهام عام 2010 شهد تسجيل ​غاريث بايل​ هاتريك للفريق اللندني في الجيوزيبي مياتزا لكنهم خسروا 3 – 4 . اما لقاء برشلونة و​انترميلان​ فهو انتقام للكتلونيين الذين اخرجهم ​الفريق الايطالي​ في نفس العام بعد خطة ​مورينيو​ المحكمة والفوز 3 – 1 على ​البرشا​ والذهاب للفوز في النهائي على حساب بايرن ميونيخ بهدفي ​ميليتو​ . اما توتنهام فسيحاول الانتقام من ايندهوفن الذي اخرجه من الدوري الاوروبي عام 2007 بركلات الترجيح .

 

 

 

المجموعة الثالثة : ​باريس سان جيرمان​ – نابولي – ليفربول – رد ستار

انها مجموعة لقاء الاحباب والخصوم في ان معا . لقاء كلوب و​توخيل​ مدربي ​بوروسيا دورتموند​ السابقين وعودة كافاني الى نابولي من جديد وانشيلوتي الى باريس سان جيرمان . انها المجموعة التي تضم ناديين يرغبان بشدة الفوز باللقب والمباريات ستكون مجنونة في ملعب نابولي جنوب ​ايطاليا​ .

المجموعة الرابعة : ​لوكوموتيف موسكو​ – ​بورتو​ – ​شالكه​ – ​غلطة سراي

بقدر سهولة هذه المجموعة وخلوها من المباريات المثيرة الا انها تحمل عودة ​هوفيديس​ لاعب لوكوموتيف موسكو الحالي لمواجهة رفاق الامس في شالكه الالماني .

 

 

المجموعة الخامسة : بايرن ميونيخ – ​بنفيكا​ – ​اياكس​ – ​ايك اثينا

الفرق الثلاث الكبار بايرن ميونيخ واياكس وبنفيكا يعرفون بعضهم جيدا على الساحة الاوروبية فقد تواجه اياكس وبايرن ميونيخ 8 مرات فاز فيها الفريق الهولندي 3 مرات وخسر 3 مرات ايضا وتواجه 5 مرات مع بنفيكا ففاز في 3 وخسر 1 .

المجموعة السادسة : مان سيتي – ​شاختار​ – ليون – هوفنهايم

لقاء ثأري بين مان سيتي وشاختار بعد ان كانا في نفس المجموعة الموسم الماضي وفاز ​السيتي​ ذهابا وخسر ايابا الا ان الفريق الاوكراني خسر فريد لليونايتد وبرنار لايفرتون .

 

 

المجموعة السابعة : ريال مدريد – روما – ​سيسكا موسكو​ – بيلزن

ذكريات جميلة بين روما وريال مدريد في ​دوري الابطال​ وسيحاول الفريق الايطالي التخلص من عقبة اسبانية كما فعل العام الماضي مع الريمونتادا امام برشلونة الاسباني كما سيحاول الثأر لهزائمه امام روما ان كان في ايطاليا او في ​اسبانيا​ .

المجموعة الثامنة : يوفنتوس – مان يونايتد – فالنسيا – ​يونغ بويز

قضى ​رونالدو​ لاعب يوفنتوس الحالي 6 مواسم مع مان يونايتد قبل الانتقال الى ريال مدريد ومن ثم الى ​اليوفي​ وقد سجل في مرمى فريقه السابق وهو مع ​الريال​ مرتين في 2013 ولكنه لم يحتفل فهل سيفعلها من جديد بقميص اليوفي ؟ مورينيو مدرب المان يو كان مدربا لرونالدو في ريال مدريد وفاز معه بالالقاب كما سيعود رونالدو الى الليغا من بوابة لقاء فالنسيا الذي لطالما احب الدون التسجيل في ​الميستايا​ معقل ​الخفافيش​ وكلنا نذكر هدفه الطائر امام برشلونة في نهائي الكوبا دل راي في مرمى ​بينتو​ .