بلغ الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​، المصنف سادسا واحد المرشحين البارزين لاحراز اللقب، الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب رابع البطولات الاربع الكبرى، بفوزه على الاميركي ​تينيس ساندغرين​ 6-1 و6-3 و6-7 (2-7) و6-2 على ملاعب ​فلاشينغ ميدوز​.

وحقق الصربي عودة قوية من اصابة في كوعه ابعدته طويلا عن الملاعب ونجح في التتويج ببطولة ويمبلدون في تموز الماضي رافعا رصيده الى 13 لقبا كبيرا، قبل ان يحرز لقب ​دورة سينسيناتي الاميركية​ الاستعدادية لبطولة فلاشينغ ميدوز بفوزه على السويسري المخضرم روجيه فيدرر في المباراة النهائية.

وكان ديوكوفيتش في طريقه لحسم المباراة في ثلاث مجموعات عندما تقدم على منافسه 5-4 وسنحت له فرصة الخروج فائزا والارسال في حوزة منافسه لكنه لم ينجح في استغلالها ثم نجح الاميركي في حسم المجموعة بعد جولة فاصلة فارضا مجموعة رابعة.

وقال ديوكوفيتش "اعتقد باني لعبت جيدا في مجموعتين ونصف ثم خسرت من الناحية الذهنية. لست سعيدا بالطريقة التي خسرت فيها تركيزي لكن في النهاية نجحت في استرجاع قواي في المجموعة الرابعة".

وعن مدى رضاه عن المستوى الذي بلغه حتى الان بعد عودته الى الملاعب، اشار ديوكوفيتش الذي استعاد خدمات مدربه السابق ماريان فايدا الى انه "يعمل يوميا لاستعادة مستواه وبطبيعة الحال، كانت نتائجي في الشهرين الماضيين رائعة. لكننا (هو والمدرب) نشعر بانه بامكاننا القيام بالكثير من التحسينات".

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الفرنسي ريشار ​غاسكيه​ الذي تغلب على الصربي الاخر لاسلو دييري 6-3 و7-6 (7-5) و6-3 علما بان سجل الفرنسي ضد ديوكوفيتش ليس جيدا لانه تغلب عليه مرة واحدة فقط في 13 مباراة.