عاد الأسترالي ​نيك كيريوس​ المصنف ثلاثين من بعيد وحول تخلفه أمام الفرنسي بيار-هوغ هيربير الى فوز 4-6 و7-6 (8-6) و6-3 و6-صفر وتأهل الى الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة القدم، بمساندة من الحكم الذي نزل عن كرسيه لتشجيعه.

وبدا كيريوس في وضع صعب بعدما خسر المجموعة الأولى 4-6 ثم تخلف في الثانية صفر-3 قبل أن ينزل الحكم السويدي من أصل مغربي محمد الحياني من على كرسيه للقول له "أريد مساعدتك" بحسب ما سمع في أرجاء الملعب، مضيفا "هذا ليس أنت. أنا أعرف ذلك. أنت رائع لكرة المضرب".

وبالنسبة لكيريوس "كان وحسب قلقا من الطريقة التي ألعب بها"، لكن رواد وسائل التواصل الاجتماعي لم يعجبهم الأمر وشككوا بحيادية الحكم الذي بدأت مسيرته عام 1997 وكانت أشهر مبارياته اللقاء الأطول في تاريخ كرة المضرب بين الأميركي ​جون ايسنر​ والفرنسي ​نيكولا ماهو​ والذي امتد لـ11 ساعة و5 دقائق على مدى ثلاثة ايام في الدور الأول من بطولة ويمبلدون عام 2010.

واعتبر ريتشارد اينغس، رئيس اللجنة الحكام سابقا في ​رابطة المحترفين​، أن ما قام الحياني سابقة في تاريخ اللعبة، مضيفا في حسابه على تويتر "أحاول جاهدا أن أفكر بوضع يتطلب تدخل حكم الكرسي للتحدث مع لاعب بهذه الطريقة".

وواصل "حكمت آلاف المباريات وكنت رئيس لجنة الحكام في رابطة المحترفين، ولا يمكنني التفكير بواحد (وضع مماثل)".

وبدورها، أعربت اللعبة الكرواتية دونا فيكيتش عن استغرابها لما حصل لأنها "لست أعلم بأنه مسموح للحكام بتشجيع اللاعبين".