توج النجم الكرواتي لنادي ​ريال مدريد​ الاسباني ​لوكا مودريتش​ بجائزة افضل لاعب في اوروبا لموسم 2017 – 2018 ، متوفقاً على كل من ​كريستيانو رونالدو​ و​محمد صلاح​ .

وفاز مودريتش باللقب بعد المستوى المتميز الذي ظهر به مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، والفوز باللقب الثالث على التوالي في المسابقة للموسم الماضي، وكان من أبرز اللاعبين في صفوف الميرينغي الذين ساهموا في حصد لقب دوري الأبطال 4 مرات في آخر 5 سنوات ، وكان مودريتش قد توج ايضاً بجائزة افضل لاعب خط وسط في اوروبا خلال فعاليات الموسم الاخير ، حيث كانت نهاية موسمه الماضي تاريخية، خاصة انه لم يكتف بالحصول على لقب دوري أبطال أوروبا مع الميرينغي، ولكنه قاتل مع منتخب كرواتيا ووصل معه إلى نهائي كأس العالم 2018 والذي أقيم في الاراضي الروسية .

وأصبح لوكا مودريتش أول لاعب كرواتي عبر التاريخ يحصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا، وأول لاعب يكسر إحتكار ميسي وكرستيانو على الجائزة منذ فرانك ريبيري موسم 2012 - 2013 .

يذكر ان كريستيانو رونالدو كان قد غاب عن حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإجراء قرعة دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ومراسم توزيع جوائز أفضل اللاعبين للموسم الماضي .