تتوجه الأنظار اليوم الخميس مساء إلى قرعة دور المجموعات من بطولة ​دوري أبطال أوروبا​ لموسم 2018-2019، والتي ستقام في قاعة مؤتمرات جريمالدي بإمارة ​موناكو​ في فرنسا. 

وسيتنافس 32 فريقاً كالعادة في دور المجموعات موزعين على ثماني مجموعات، وكل مجموعة تضم 4 فرق، ويتأهل منها صاحبي المركز الأول والثاني إلى الدور الـ16، فيما يتأهل صاحب المركز الثالث إلى الدور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي.

وفي نفس السياق،نجح نادي ​​بنفيكا​​ البرتغالي من حسم تأهله الى ​دوري الابطال​ بعد ان حقق فوزاً كبيراً امام ​باوك اثينا​ وبواقع 4-1 وبهذا الفوز حسم بنفيكا مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 5-2 وذلك بعد انتهاء موقعة الذهاب بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.وفي باقي المباريات، تمكن ​نادي ايندهوفن الهولندي​ من حسم تأهله بعد ان حقق فوزاً كبيراً امام ​باتي بوريسوف​ البيلاروسي وبواقع 3-0 لينجح في حسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 6-2 . كما حسم نادي كريفنا زفيزدا الصربي من حسم تأهله مستفيداً بتعادله خارج ميدانه امام ​سالزبورغ النمساوي​ وبواقع 2-2 وكانت موقعة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين. 

وضمن فعاليات الدور الـ32 من منافسات ​كأس الرابطة الانكليزية​ " كارابوا كاب"، حقق نادي ​​ايفرتون​​ فوزاً مستحقاً امام روترهام وبواقع 3-1. وفي باقي المباريات، تلقى نادي ​نيوكاسل يونايتد​ خسارة مدوية امام نوتينغهام وبواقع 3-1 ليخرج ابناء المدرب رافا بينيتيز من الادوار الاولى، بينما حسم نادي واتفورد تأهله بفوز مستحق امام ​ريدينغ​ وبواقع 2-0. 

وفي سياق آخر، يبدو ان ​​ريال مدريد​​ لن يهنأ قبل اتمام صفقة مدوية قبل اقفال ​سوق الانتقالات الصيفية​ وقد كشف الصحفي ​​الأرجنتيني​​ ​ماوريسيو​ ​​هيدالغو​​ عن اتمام ريال مدريد لصفقة كبيرة .وقال هيدالغو لصحيفة أوليه الأرجنتينية ان الفريق الملكي اتفق مع ​​يوفنتوس​​ بطل ايطاليا على ضم الأرجنتيني ​​باولو ديبالا​​ قبل نهاية الميركاتو .

 

كما اعلنت ادارة نادي ليون الفرنسي عن توصلها لاتفاق رسمي مع ​​ريال مدريد​​ الاسباني لعودة اللاعب ​ماريانو دياز​ الى صفوف ​الميرينغي​ خلال الفترة الحالية

وفي ​كرة المضرب​، تاخرت حاملة لقب بطولة اميركا المفتوحة للتنس فلاشينف ميدوز الاميركية ​سلون ستيفنز​ بمجموعة امام الاوكرانية انهيلينا كالينينا قبل ان تعود الى لجواء المباراة وتتفادى الخروح من البطولة وتفوز بنتيجة 1 - 2 وبواقع 4 - 6 و 7 - 5 و 6 - 2 لتتاهل الى ​الدور الثالث​. اما المخضرمة الأميركية ​فينوس​ ويليامز فقد تخطت الإيطالية ​كاميلا جورجي​ بنتيجة 2 - 0 وبواقع 6 - 4 و 7 - 5  لتحجز مقعدها في الدور الثالث من البطولة .

 

 

وتمكنت الصين من رفع رصيد ميدالياتها في اليوم الثاني عشر من ​دورة الالعاب الاسيوية​ في ​​اندونيسيا​​ حيث حصدت 5 ​ميداليات ذهبية​ و3 فضية و5 برونزية لتواصل سيطرتها على مركز الصدارة ، فيما عززت ​اليابان​ مركز الوصافة من خلال الفوز بـ 20 ميدالية منها ميداليتين ذهبيتين ، وتقدّمت البحرين في جدول ترتيب الميداليات لتحتل المركز الـ 11 في رصيدها 9 ميداليات ذهبية 3 فضية و6 برونزية ، فيما يبقى برصيد ​لبنان​ 4 ميداليات ليتواجد في المركز الـ 28 (1 ذهبية، 1 فضية، 2 برونزية) .

متفرقات دولية : 

-أعلن الأميركي ​كلينت ديمبسي​ لاعب فريق ​سياتل ساوندرز​ و​المنتخب الأميركي​ اعتزاله اللعب عن عمر 35 عاماً، بعد مسيرة طويلة قضاها في الملاعب الإنكليزية والأميركية.

-اعلن نصير المزراوي لاعب ​فريق ​أياكس أمستردام​ الهولندي​ عن اختياره تمثيل ​منتخب ​المغرب​ لكرة القدم​، بعد أن وجّه له الفرنسي ​هيرفي رينارد​ دعوة من أجل اللعب مع منتخب ​أسود الأطلس​ الذي سيواجه مالاوي في إطار تصفيات ​كأس الأمم الأفريقية​ الأسبوع المقبل.

-كشفت ادارة نادي ​أبولون اليوناني​ عن تعاقدها الرسمي مع ​محمود عبد الرازق​ “شيكابالا” لاعب ​الزمالك​ السابق لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة .