كشفت اليوم تقارير صحافية إيطالية أنّ النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ قد يغيب عن منتخب بلاده في الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية والتي ستنطلق في السادس من شهر أيلول المقبل. وأوضحت التقارير أنّ رونالدو، يرى في الوقت الراهن، أن التركيز على فريقه الجديد يوفنتوس هي الأولوية بالنسبة له، مفضلاً عدم المشاركة مع منتخب بلاده البرتغال أمام إيطاليا يوم 10 أيلول المقبل في أولى مباريات المسابقة، كذلك الغياب عن مباراة كرواتيا الودية.

وفي سياق آخر، رحب الرئيس الأميركي دونالد ​ترامب​ بتصويت الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على منح الملف المشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، تنظيم ​مونديال 2026​، مستفيدا من استقباله لرئيس الاتحاد جاني ​انفانتينو​، لرفع بطاقة حمراء في وجه الصحفيين.

وفي حديث من المكتب البيضاوي في البيت الابيض قال ترامب:" أنا سعيد جدا لأننا فزنا بتنظيم هذا الحدث المهم،ربما أكبر حدث رياضي في العالم" . وأضاف ممازحا:"في 2026، لن أكون هنا. قد يمددون فترة الولاية، واذا لم يقوموا بهذا الأمر، ستقلق الصحافة".

وخلال الاستقبال في البيت الأبيض، قدم السويسري انفانتينو لترامب بطاقة صفراء وأخرى حمراء، وشرح له ماذا يعني رفع كل منهما، قبل أن يقوم الرئيس الأميركي مع ابتسامة عريضة، برفع البطاقة الحمراء (الطرد) بوجه الصحفيين الموجودين في المكتب البيضاوي.

وفي أخبار سوق الإنتقالات، اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان نادي ريال مدريد الاسباني يراقب عن كثب وضع لاعب نادي مانشستر سيتي الانكليزي ​رحيم ستيرلنغ​ ، حيث اضافت الصحيفة البريطانية ان الفريق الملكي سيسعى الى الحصول على خدمات اللاعب خلال الفترة القادمة ، وهو الذي لم يوقع بعد على تجديد عقده مع السيتيزنز ، مع وجود موسمين اثنين في عقد اللاعب.






محلياً، عزّز نادي شباب الغازية صفوفه بضمه اللاعبين حمزة سلامة وعلي بيطار. كما أعلن نادي الأنصار رسمياً حصوله على خدمات لاعب نادي التضامن صور ​يوسف عنبر​.





وفي ​دوري أبطال آسيا​، حقق نادي ​سوون سامسونغ بلووينغز​ الكوري الجنوبي فوزاً عريضاً على حساب مواطنه جيونبك هيونداي موتورز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي.


أما في ​دورة الألعاب الآسيوية​، نجح المنتخب الياباني الاولمبي بتحقيق نتيجة مميزة خلال منافسات كرة القدم وذلك بعد وصوله الى الدور النهائي لدى الرجال عقب تخطيه منتخب الامارات بنتيجة 0 – 1. وفي مباراة ثانية ضمن منافسات الدور ذاته تخطى المنتخب الكوري الجنوبي منافسه منتخب فيتنام بنتيجة 3 - 1 .


وبالإنتقال إلى أبرز أخبار كرة المضرب، تمكن لاعب التنس السويسري روجير فيدرير المصنف الثاني في الدورة بالتقدم الى منافسات ثاني ادوار ​بطولة أميركا المفتوحة لكرة المضرب للرجال​ ذلك عقب تخطيه منافسه الياباني يوشيتو نيشوكا في مباراة لم تتخط الساعتين . بثلاث مجموعات دون رد ، وبواقع 6 - 2 و 6 - 2 و 6 – 4 كما تأهل موفاك دجوكوفيتش إلى الدور نفسه.


وفي خانة أهلا وسهلا، أجرت صحيفة السبورت مقابلة مع خليل بشير محلل قنوات بي إن سبورتس في الفورمولا وان. لقراءتهاإضغط هنا.

متفرقات دولية ومحلية :


- قام لاعب نادي روما الإيطالي السابق ونادي الإنتر الحالي رادجا ​ناينغولان​ بخطوة عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي إنستغرام دلّ من خلالها عن غضبه من رئيس نادي روما ​جايمس بالوتا​ والمدير الرياضي للنادي مونتشي. وبعد رحيل النجم الهولندي كيفين ستروتمان إلى مارسيليا حيث تم الإعلان الرسمي عن الصفقة يوم أمس، نشر صاحب الـ28 عاماً عدّة فيديوهات عبر حسابه في إنستغرام يودع من خلالها جمهور روما وزملائه، ومن ضمن التعليقات، كان هناك تعليق من أحد الجماهير يقول فيه :" مونتشي وبالوتا، الآن ستبيعون دجيكو في الـ30 من آب ؟". فكان لافتاً أن ناينغولان وضع علامة إعجاب على هذا التعليق.



- انجاز جديد يضاف الى مسيرة الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو تمثّل بانتخاب رئيسه الدكتور جورج نصير عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في الانتخابات التي جرت في جاكارتا.

- وقع اليوم على كشوفات نادي النجمة نجل النجم السابق للفريق ​موسى حجيج​، محمد موسى حجيج.