ضمن منافسات الدور ربع النهائي من ​بطولة دوري أبطال آسيا​ لكرة القدم، حقق نادي ​كاشيما​ أنتلرز ​اليابان​ي فوزاً مهماً على حساب ​تيانجين كوانجين الصيني​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم على ملعب استاد كاشيما سوكر في اليابان. وسجل هدفي الفريق الياباني في المباراة كلّ من ليو سيلفا في الدقيقة 61 وسيرجينيو في الدقيقة 72. وستقام مباراة العودة يوم الثلاثاء في الثامن عشر من شهر أيلول المقبل في الصين.

وفي اخبار ​كرة القدم الأوروبية​، أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عن اختيار هدف نجم فريق ريال مدريد السابق ، الدولي البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ في مرمى فريقه الحالي ، ​يوفنتوس الايطالي​ كأجمل هدف في موسم 2017- 2018 ، وذلك بعد تصويت الجمهور على صفحات الاتحاد الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي الذي فضله على العديد من الاهداف الاخرى في المسابقات الاوروبية.

وفي نفس السياق، كشفت صحيفة ماركا الاسبانية ان المدير الفني ​لفريق ريال مدريد الاسباني​ ، ​جوليان لوبيتيغي​ تحدّث مع مهاجم فريق ​مارسيليا الفرنسي​ ، الدولي ​ماريانو دياز​ صباح اليوم الثلاثاء من أجل إقناعه بالتوقيع لريال مدريد وقد إقتنع بالفكرة.

وإنضم النجم الهولندي كيفين ستروتمان إلى مارسيليا الفرنسي قادما من ​روما الإيطالي​.

محليا،أعلن ​نادي الأنصار​ عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل ​الإجتماعي​ فيس بوك عن توقيع لاعبه ​عدنان حيدر​ على عقد جديد مع النادي، ليبقى ضمن صفوفه في الموسم المقبل. كما حدّد ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ يوم الأحد المقبل كموعد لمباراة نهائي السوبر بين ​العهد​ والنجمة على ملعب المدينة الرياضية في تمام الساعة الخامسة عصراً.

عربياً، أعلن اللاعب ​أسامة هوساوي​ عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر إعتزاله اللعب دولياً مع منتخب السعودية.وكتب هوساوي :" اليوم أستأذن الجميع بأن أعلن عن قراري الشخصي بـ إعتزال اللعب الدولي مقدمًا شكري وامتناني لزملائي الذين لعبت معهم والجماهير لدعمهم الدائم لي والشكر موصول لجميع القيادات الرياضية الوطنية التي تعاقبت على قيادة الدفة الرياضية في وطننا الغالي. "

 

 

أما في الرياضات الميكانيكية، إستبعد سائق فريق ​رد بُل​ ​ماكس فرستابن​ أن يتمكن من الفوز باللقب في الموسم المقبل في الفورمولا 1. ومن المعلوم أن رد بُل ستنتقل لإستعمال محرك ​هوندا​ عوض محرك رينو. وقال فرستابن: "الكل يريد الفوز في الفورمولا 1 لكن الأمور ليست بهذه السهولة. أعتقد أننا سنتخذ خطوات كبيرة في 2019 لكن أعتقد أنه في 2020 سنكون بكامل قوتنا. من ناحية هوندا لقد أظهرت هذه الشركة نسبة تطوّر كبيرة من ناحية تصميم محركها وهذا أمر أساسي لنا في حال كنا نريد منافسة فيراري أو مرسيدس".

وفي ​دورة الألعاب الآسيوية 2018​، حقق ​المنتخب السعودي​ للفروسية الميدالية الذهبية في سباق قفز الحواجز "فرق". وتمكن منتخب قطر من إحراز الميدالية الذهبية لمسابقة الكرة الطائرة الشاطئية.

وفي أبرز أخبار كرة المضرب، نجح لاعب التنس الروسي دانييل ​ميدفيديف​ الغير مصنف في الدورة بالتقدم الى منافسات ثاني ادوار ​بطولة أميركا المفتوحة لكرة المضرب للرجال​. ففي ​الدور الاول​ للبطولة التي اقيمت على الاراضي الاميركية ، تخطى ميدفيديف مواطنه ​يفغيني دونسكوي​ بنتيجة ثلاثة مجموعات دون رد و بواقع 7 - 5 ، 6 - 4 و 6 - 2 .

متفرقات دولية:

-أعلن ​نادي رايو فاليكانو الاسباني​ عن اقفال ملعبه حتى منتصف شهر تشرين الاول المقبل بسبب اعمال تجديد الملعب .

-تعهّد سائق فريق رد بُل ​دانيال ريكياردو​ بعدم القيادة تحت تأثير الكحول من خلال إنضمامه الى حركة #JOINTHEPACT التي تمكنت من جمع 13 مليون توقيع حول العالم.

-نشرت صحيفة الدايلي مايل البريطانية صورة لنجم ​نادي يوفنتوس​ البرتغالي كريستيانو رونالدو وهو في تدريبات الفريق الايطالي، وتظهر الصورة النجم البرتغالي وهو في الهواء يحاول ضرب الكرة في الراس بين اربع من زملائه متفوقا على الجميع ، وهو الذي فشل في هز الشباك في اول مباراتين مع فريقه في ​الدوري الايطالي​ .