شهد ​ملعب الأولمبيكو​ يوم أمس في العاصمة روما مواجهة طاحنة بين روما و​أتالانتا​ إنتهت بالتعادل بنتيجة ثلاثة أهداف لكل طرف ضمن الجولة الثانية من ​الكالتشيو​. وتقدم أتالانتا في الشوط الأول بنتيجة 3-1، وسط أدء سيء جدا من دفاع وخط وسط روما، قبل أن يستيقظ أبناء ​أوزيبيو دي فرانشيسكو​ في الشوط الثاني وينتهي اللقاء بالتعادل 3-3. 

وضمن فعاليات الجولة الثالثة من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " ​البريمرليغ​ " ، تمكن نادي ​​توتنهام​​ هوستبيرز من خطف فوز مهم خارج قواعده في الاولد ترافورد امام العملاق ​​مانشستر يونايتد​​ وبواقع 3-0 في مباراة غريبة حيث سيطر لاعبو ​اليونايتد​ على مجريات الشوط الاول بالطول والعرض ولكنه فشل في استغلال الفرص التي سنحت له ليعاقبه لاعبو السبيرز مع بداية الشوط الثاني بهدفين قاتلين غيّرا من مجريات اللقاء لصالح السبيرز ولم ينجح ابناء المدرب ​مورينيو​ في القيام بأي ردة فعل تذكر ليتلقى ​الشياطين الحمر​ خسارتهم الثانية في هذا الموسم.

وضمن منافسات الجولة الثانية من ​​الدوري الاسباني لكرة القدم​​ ، حقق نادي ​​سيلتا فيغو​​ فوزاً مهماً في المباراة التي حل فيها ضيفا ًثقيلا ًعلى نادي ​ليفانتي​ ، حيث انتهت بواقع 2 – 1 .

آسيويا، قطع ​نادي السد القطري​ شوطا كبيرا نحو التاهل لنصف ​نهائي دوري ابطال اسيا​ بعد ان تخطى نادي استقلال ​طهران الايراني​ خارج ملعبه في لقاء الذهاب بنتيجة 1 - 3 .

عربيا، تعرض نادي ​​الزمالك​​ لهزيمته الاولى هذا الموسم بعد ان سقط أمام فريق النجوم بهدف واحد ضمن منافسات الجولة الرابعة من ​الدوري المصري​ الممتاز التي أقيمت على ملعب بترسبورت .وتجمد رصيد الزمالك عند النقطة 7 في المركز الخامس بينما ارتفع رصيد النجوم إلى 5 نقاط. 

وفي ​كرة المضرب​، تأهلت الروسية ​ايكاترينا ​ماكروفا​​ والاسبانية غاربين موغوروزا بلانكو إلى الدور الثاني ل​بطولة ​اميركا​ المفتوحة للتنس​ لفردي السيدات .وجاء تأهل ماكروفا بفوزه في الدور الاول على البريطانية ​هيذر واتسون​ بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-1 و 3-6 و 6-3، فيما جاء عبور موغوروزا بتغلبها على الصينية ​شواي تشانغ​ بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-3 و 6-0 . وتمكن النجم البريطاني اندي موراي من قلب الطاولة وتحقيق فوزاً مثيراً في المباراة التي جمعته امام نظيره الاسترالي جيمس دوكورث ، وذلك ضمن منافسات الدور الاول من ​بطولة اميركا المفتوحة​ ، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 3 – 1 ، وبواقع 6 – 7 ، 6 – 3 ، 7 – 5 و 6 – 3 .

أما في ​كرة السلة​، وبعد 23 عام من التالق في الملاعب العالمية بالمجمل والاميركية بالتحديد أعلن نجم كرة السلة الأرجنتينية إيمانويل جينوبيلي المعروف ب "مانو " صاحب ال 41 عاما اعتزاله اللعب في عالم الاحتراف. 

وفي سياق آخر، رفعت ​​البحرين​​ رصيدها من الميداليات إلى 12، بينهم 6 ذهبية، في ​دورة الالعاب الاسيوية​ التي تقام في ​اندونيسيا​ حتى الثاني من أيلول المقبل.وتوجت البحرين بثلاث ميداليات جديدة، منها ذهبية 400 متر حواجز للعداءة كيمي أديكويا، وذهبية 3000 متر حواجز للعداءة وينفريد يافي، بالاضافة إلى برونزية 400 متر حواجز للعداءة أمينة جمال.

 

وفي المصارعة لم يتأخر براون سترومان في ان يعود الى ساحة النجومية من جديد، حيث برز في عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، بعدما اعلن عن موافقته على تصريف حقيبة "المال في المصرف" ضمن فاعليات "الجحيم في زنزانة" Hell in a Cell المقبلة، وذلك عقب محادثة داخل الحلبة تمت بينه وبين البطل الدولي الجديد رومان راينز حيث تصافحا لتأكيد الموافقة.

واطل المدير التنفيذي الجديد للعرض بارون كوربن ليؤكد الاتفاق اولاً، ويعلن عن مباراة بين دولف زيغلر ودرو ماكنتاير ضد راينز وسترومان، ومباراة اخرى تجمعه مع فين بالور.

 

اما المباراة الاهم فكانت تلك التي جمعت ريانز وسترومان ضد زيغلر وماكنتاير. وبدا واضحاً ان سترومان لم ينس ما عانى منه على يد فريق "ذا شيلد" سابقاً، وقام بما لم يكن متوقعاً.

وفي باقي المباريات، تغلب دين امبروز على جيندر مهال، وبوبي لاشلي وحيداً على فريق "اسانشون"، وفريق "ريفايفال" على بطل الزوجي الفريق "ب"، وساشا بانكس على دانا بروك، وناتاليا على اليشا فوكس.

كما اعلنت الشقيقتان بيلا عن عودتهما الى الحلبة اعتباراً من الاسبوع المقبل.

متفرقات دولية : 

- أبدى النجم المصري ​محمد صلاح​ استياءه من محاولة تشويه سمعته والتشكيك بوطنيته، في رده على اتحاد بلاده لكرة القدم (​الاتحاد المصري​)، متهما إياه بتجاهل رسائله ورسائل محاميه لمدة أسابيع .وقال صلاح في 3 مقاطع فيديو نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك": "أنا مستاء لمحاولة تشويه سمعتي والتشكيك بوطنيتي، وهذا ليس صحيحا بتات، لقد تجاهل الاتحاد رسائلي ورسائل المحامي لأسابيع".

- كما كان متوقعا فقد اكدت تقارير صحفية انتقال اللاعب البرتغالي ​غونزالو غويديس​ من باريس سان جيرمان الفرنسي الى ​​فالنسيا​ الاسباني​ بعد ان كان امضى الموسم الماضي معارا مع ​الخفافيش.

-أعلن نادي ​​ريال مدريد​​ الإسباني عبر بيان نشره على حسابه الرسمي على ​موقع تويتر​ عن توصّله لإتفاق مع نادي ​ليغانيس​ من اجل إعارة الحارس الأوكراني ​أندري لونين​.