انه ​دوري ابطال اوروبا​ البطولة الاغلى على قلوب ​الاندية الاوروبية​ . الاندية تنتظر موسما كاملا من المنافسة الشرسة والجهود المضنية لحجز مكان لها في قرعة تلك البطولة الا انه هناك اندية تسقط في الامتحان الاخير قبل هذه ​القرعة​ . فاما تخفق باحتلال مركز يؤهلها لهذه البطولة واما تصل الى المراحل النهائية من التصفيات وتخرج خالية الوفاض من ​دوري الابطال​ ويتاهل مباشرة الى ​دور المجموعات​ للدوري الاوروبي . تنطلق الثلاثاء مباريات إياب مرحلة التصفيات الأخيرة المؤهلة لدور المجموعات للبطولة بعدّة مباريات حماسية سنستعرض في هذا التقرير جميع المباريات التي ستمتد على يومين والحماس سيكون في اوجه . 

فعلى الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف، يستضيف فريق دينامو كييف الأوكراني ​فريق أياكس أمستردام الهولندي​ وعينه على التأهل لدور المجموعات، لكن مهمّة الفريق الأوكراني لن تكون سهلة على الإطلاق خصوصاً أنه سيواجه فريقاً يملك ترسانة هجومية على رأسها المخضرم كلاس يان هانتلار والصربي ​دوسان تاديتش​، ويجب على فريق العاصمة الأوكرانية الفوز بفارق هدفين أو أكثر لكي يتمكّن من اقتناص بطاقة التأهل، يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الهولندي بنتيجة 3-1 في العاصمة الهولندية أمستردام.

وعلى ملعب ماكسيمير في العاصمة ​الكرواتي​ة يستضيف ​فريق دينامو زغرب​ ضيفه فريق ​يونغ بويز السويسري​، و يأمل فريق دينامو بالإستفادة من نتيجة الذهاب التي حقّقها في ​سويسرا​ الأسبوع الماضي عندما تعادل إيجابياً بنتيجة 1-1 ، ولكنّ العبور إلى دور المجموعات لن يكون بتلك السهولة بالنسبة للفريق الكرواتي كون الفريق السويسري بدأ موسمه المحلي بخمسة إنتصارات متتالية عزّزت موقعه في صدارة الدوري السويسري.

 

 

وفي مباراة أخرى يسعى فريق ​أيك أثينا​ اليوناني لحسم تأهله إلى دور المجموعات عندما يستضيف على ملعبه فريق ​مول فيدي​ ​المجر​ي، ويعوّل فريق العاصمة اليونانية على نتيجة الفوز بهدفين لهدف الذي حقّقها في المجر، ويأمل أيك اثينا بالعودة لدور المجموعات بعد غياب 12 موسماً حيث تعود آخر مشاركة للفريق اليوناني في هذا الدور إلى موسم 2006-2007.

وتستكمل المرحلة الأربعاء حيث يسعى ​باوك سالونيكا​ اليوناني لاستكمال مسلسل مفاجآته عندما يستضيف ​فريق بنفيكا البرتغالي​، وفشل فريق نسور ​لشبونة​ بالخروج بنتيجة إيجابية من مباراة الذهاب عندما تعادل مع باوك بنتيجة هدف لكلا الفريقين، لذلك يأمل بنفيكا في قلب الطاولة على الإغريق والتأهل من قلب اليونان، ولكن على الدفاع البرتغالي الحذر من المهاجم الصربي الكسندر برييوفيتش مهاجم فريق باوك سالونيكا والذي سجّل ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات في التصفيات الأوروبية.

 

 

بدوره يسعى ​فريق أيندهوفن​ لتتويج إنطلاقته المثالية محلياً بتأهل أوروبي للبطولة الأوروبية الأهمّ عندما يستضيف فريق باتي ​بوريسوف​ البيلاروسي، ويسعى ​فريق إيندهوفن​ بقيادة مدربّه الجديد ​مارك فان بوميل​ لتجنّب المفاجآت السلبية والتي من شأنها التاثير على الموسم بأكمله.

 

 

وعلى ملعب ريد بول أرينا في سالزبورغ يأمل ​فريق ريد بول سالزبورغ​ النمساوي بفك عقدة الأدوار التاهيلية والتأهل لدور المجموعات لأول مرّة في تاريخ مشاركاته الأوروبية وذلك عندما يستضيف فريق النجم الأحمر الصربي، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت سلبية، لتعطي هذه النتيجة أفضلية صغيرة لفريق الريد بول، لكن امتلاك النجم الأحمر لمهاجمين متألقين كنيمانيا رادونييتش والفردو بن محمد ستجعل مهمّة مدافعي سالزبورغ صعبة ومحفوفة بالمخاطر.