نبدأ مع خبر محلي حيث نشر ​نادي النجمة​ بياناً عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك نفى خلاله الأخبار التي تم تداولها حول إقتراب نجمه حسن معتوق من الرحيل عن النبيذي، مؤكدا بقاءه مع الفريق للموسم المقبل.

عربياً، تعرض ​الهلال السعودي​ لضربة موجعة تمثلت باصابة المحترف البرازيلي في صفوف الفريق ​كارلوس ادواردو​ في عضلة الساق أجبرته على التغيب عن تدريبات فريقه .
وتقرر أن يجري اللاعب صباح اليوم كشفا إشعاعيا حول موضع الإصابة لدى أحد المراكز المختصة، على أن يتم تحديد الفترة الزمنية لتأهيله وتغيبه .

وفي سياق آخر، كشفت تقارير صحافية ان نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي سيتجه الى القضاء وذلك بسبب نجمه الفرنسي الشاب ادريان رابيو المطلوب بقوة في النادي الكتالوني .واوضحت صحيفة "سبورت" الإسبانية إن العلاقات متوترة جداً بين الناديين منذ قضية البرازيلي ​نيمار​ في صيف 2017. وأضافت ان إدارة النادي الباريسي تفكر في رفع شكوى للفيفا ، بسبب الحديث المباشر للنادي الكتالوني مع رابيو.

وفي منافسات كرة القدم بدورة ​الألعاب الآسيوية​، تأهلت منتخبات ​اليابان​ و​كوريا الجنوبية​ و​فييتنام​ والإمارات إلى الدور نصف النهائي، بعد الفوز على ​السعودية​ و​أوزبكستان​ و​سوريا​ و​كوريا الشمالية​ توالياً.

ويلعب بعد قليل مانشستر يونايتد أمام توتنهام في ختام الجولة الثالثة من ​البريميرليغ​، كما يستضيف روما نظيره أتالانتا في ​ملعب الأولمبيكو​ بختام الجولة الثانية من الكالتشيو.


وفي كرة السلة، تاهل ​المنتخب الايراني​ لكرة السلة الى الدور النصف نهائي من بطولة الالعاب لاسيوية 2018 التي تقام في العاصمة الاندونيسية جاكارتا ، بعد فوزه في الدور الربع نهائي على ​المنتخب الياباني​ بفارق كبير وصل الى 26 نقطة وبنتيجة 93 – 67. وخرج منتخب السوري من المنافسات بعد الخسارة أمام بنتيجة 82-75 أمام الصين.

وفي الرياضات الميكانيكية، نشر بطل العالم سائق فريق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ صورة على حسابه الرسمي على إنستغرام يهاجم من خلالها الصحافة الإنكليزية ويتهمها بالكذب. وما حصل هو أن هاميلتون صرّح بعد نهاية السباق البلجيكي الذي فاز به ​سيباستيان فيتيل​ أن ​فيراري​ لديها "حيلة ما" في سيارتها تمنحها تفوّق كبير على مرسيدس. وهذا دفع الصحافة لإعتبار أن هاميلتون يتهم فيراري بالغش. وعنونت صحيفة sunday express مقال لها ذكرت فيه "الحيلة" التي تكلّم عنها هاميلتون، فردّ الأخير بكتابة: "أنا اشتم صحافة رديئة! هذا ليس ما قلته أبدًا". ووضع علامة بذيئة على الصورة أيضًا.




متفرقات دولية :


- قام الدولي البرازيلي نيمار دا ​سيلفا​ نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بزيارة مقر تدريبات نادي برشلونة الاسباني اليوم . وبحسب صحيفة "​موندو ديبورتيفو​" الإسبانية ، فإن نيمار التقى زملائه السابقين في الفريق ، بعد المران الصباحي .

-خاض ​نادي فيورنتينا​ يوم أمس أولى مبارياته في بطولة الدوري الإيطالي لموسم 2018-2019 على ملعب أرتيميو فرانكي أمام ​كييفو فيرونا​، وإنتهت بفوز عريض لأصحاب الأرض بنتيجة ستّة أهداف مقابل هدف. وقبل بداية المباراة، نشر الحساب الرسمي للنادي عبر وسيلة التواصل الإجتماعي إنستغرام عدّة صور من داخل غرف الملابس الفريق، وكان لافتاً تواجد قميص القائد السابق للفريق، اللاعب الراحل ​دافيدي أستوري​، للدلالة على أنه ما زال حاضراً "معنوياً" مع اللاعبين.

- نشرت صديقة نجم نادي ​ريال مدريد​ السابق ويوفنتوس الحالي البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ ، ​جورجينا رودريغيز​ صورة لها لاول مرة امام ملعب الاليانز ارينا الخاص بنادي يوفنتوس بعد انتقال صديقها للعب فيه.


- كشفت تقارير صحفية انكليزية أن نادي ​مانشستر سيتي الانكليزي​ لن يتخذ اجراءات بحق مهاجمه المخضرم الدولي الارجنتيني سيرجيو ​اغويرو​ وذلك بعد انتشار فيديو وهو يدخن ​النرجيلة​ رفقة صديقته. وظهر ​أغويرو​ برفقة فتاة تبلغ من العمر 18 عاماً فقط تُدعى لولا ماجنين وهما يدخنان النرجيلة حيث ظهر المهاجم الأرجنتيني بابتسامة عريضة على وجهه وظهر أنبوب النرجيلة في يده ويقوم باستنشاقه بوضوح.