نبدأ مع الرياضانت الميكانيكية، حيث إستطاع سائق فريق ​​فيراري​​ ​سيباستيان ​​فيتيل​​ ​حسم لقب سباق ​جائزة بلجيكا الكبرى ​، الجولة الـ 13 من ​​بطولة العالم​​ لسيارات الفورمولا وان لموسم 2018 ،التي تقام على حلبة سبا ​فرانكو​ شان ، متقدماً على سائق فريق ​مرسيدس​ ​، متصدر ترتيب بطولة العالم ، البريطاني ​​لويس هاميلتون​​ ليقلص الفارق بينهما في الترتيب العام مشعلاً الصراع بعد العودة من العطلة الصيفية ، لينجح بطل العالم السابق ، الالماني فيتيل بتحقيق فوزه رقم 52 بسباقات ​​الفورمولا 1​​ متجاوزاً البطل الفرنسي السابق ​الان بروست​ برصيد 51 انتصارا.


وفي كرة القدم،ضمن منافسات الجولة الاولى من ​الدوري الالماني​ لكرة القدم ، تمكن نادي ​ماينز​ من تحقيق فوزاً صعباً في المباراة التي استضاف بها نظيره ​شتوتغارت​ على ملعب اوبيل ارينا ، وكانت قد انتهت هذه المواجهة بهدف نظيف .

وضمن فعاليات الجولة الثالثة من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " ​البريمرليغ​ " ، حقق نادي ​واتفورد​ الانكليزي فوزاً مستحقاً على ضيفه ​​كريستال بالاس​​ بنتيجة 2-1. ونجا فريق تشيلسي من السقوط في فخ التعادل الايجابي 1 - 1 خارج الديار في الدقائق العشرة الاخيرة المجنونة ليحقق الفوز بفضل لاعبه ​ماركوس الونسو​ المتألق بنتيجة 2 - 1 امام مضيفه فريق نيوكاسل يونايتد ، في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب سانت جيمس بارك ، ليكمل مسيرته المميزة مع انطلاقة هذا الموسم .
كما فاز فولهام على بيرنلي 4-2 .



وفي الدوري الفرنسي، وضمن الجولة الثانية، خسر ​موناكو​ امام ​بوردو​ 2-1.


وتقام الليلة عدة مباريات من بطولة الدوري الإيطالي، الجولة الثانية، أهمها مباراة ​الإنتر​ وتورينو على ملعب ​جوزيبي مياتزا​.

أما في ​الدوري الإسباني​، يحل ​ريال مدريد​ ضيفا على جيرونا، ويستضيف فياريال على ملعبه فريق إشبيلية.




وفي سياق آخر، حسم الدولي الكرواتي ​إيفان راكيتيتش​ نجم وسط ​نادي ​برشلونة​​ الاسباني مسقبله رفقة الفريق وذلك بعد اهتمام نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي بخدماته خلال ​الميركاتو الصيفي​ .وقال راكيتيتش بعد انتهاء مباراة ​البرشا​ امام ​بلد الوليد​ :" الشائعات كثيرة ، لكن اريد الاستمرار هنا لفترة طويلة ، لن ارحل عن برشلونة ".

ونبقى في أجواء الميركاتو، حيث بات نجم خط وسط ​روما الايطالي​ كيفين ستروتمان على بعد خطوة من ​مارسيليا​ الفرنسي.






متفرقات دولية ومحلية :


- كشفت صحيفة سبورت الاسبانية ان ​نادي بلد الوليد​ سيواجه عقوبة قاسية من قبل رابطة اندية ​​الليغا​​ بسبب عدم الاهتمام بملعبه عند استقبال الفرق الاخرى.ومن المتوقع ان يتم معاقبة النادي الاسباني بخصم نقاط مبارياته في الدوري المحلي ، في حال استمر الملعب على حالته السيئة.

-نشر نجم فريق ​يوفنتوس​ ​​كريستيانو رونالدو​​ صورة على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهره يمارس التمارين الرياضية وهو عاري الصدر كالعادة كي يُظهر لنا عضلاته. وعنون رونالدو الصورة: "نهار أحد سعيد لكم".



- عاد وفد لعبة ​التايكواندو​ ضمن البعثة اللبنانية المشاركة في الدورة الآسيوية التي تقام في جاكرتا(اندونيسيا) والمؤلف من المدربة كوزيت بصبوص واللاعبة ​ليتيسيا عون​(17 سنة) حاملة الميدالية البرونزية في ​فئة السيدات​ واللاعبة آنا حداد.