يريد السوري ​مجد الدين غزال​ حامل برونزية القفز العالي في بطولة العالم لألعاب القوى في لندن العام الماضي، تحقيق ذهبية ​دورة الألعاب الآسيوية​ المقامة حاليا في أندونيسيا، في غياب بطل العالم القطري ​معتز برشم​ بسبب الإصابة.

ويعد برشم من أبرز الرياضيين حاليا على مضمار هذه الرياضة، وهو حامل ذهبية بطولة لندن 2017 عندما سجل 2,35 م متفوقا على الروسي دانيال ليسنكو (2,23 م) والسوري غزال (2,29 م). الا أن القطري تعرض في تموز الماضي لإصابة بالغة في الكاحل وضعت حدا لموسمه.

وفي حديث صحفي قال مجد الدين غزال : "كان من المفترض أن يكون البطل القطري معتز برشم (الأبرز) الذي نتمنى له الشفاء العاجل من إصابته، لكنه لم يتمكن من المشاركة".أضاف:"لو تواجد لكان منافسا قويا،لكن الآن من يكون جاهزا أكثر من بين المتنافسين الثمانية الموجودين، هو من يفوز".

وتابع:"أي لاعب يطمح هنا للميدالية، التنافس في الألعاب الآسيوية الحالية قوي جدا، والميدالية مفتوحة للجميع. مستوى الوثب العالي في آسيا تطور، وصارت منافسة الآسيويين على مستوى العالم".

وختم:"اليوم أنا جاهز، وأتطلع أبعد من ذلك صحيح أن عمري 31 عاما، ولكن أنا قادر على المنافسة ليس في ​أولمبياد طوكيو 2020​ فقط، بل جاهز للألعاب الأولمبية في باريس عام 2024 أيضا".