أعلن المكسيكي خافيير أغيري المدير الفني ل​منتخب مصر​ ، قائمة اللاعبين المحترفين للانضمام إلى معسكر الفريق استعدادا لمواجهة النيجر في تصفيات ​كأس أمم افريقيا 2019​ بالكاميرون على أن يختار قائمة المنتخب من اللاعبين المحليين في وقت لاحق .

وتقام مباراة مصر والنيجر على استاد الجيش ببرج العرب يوم 8 ايلول/سبتمبر المقبل ضمن الجولة الثانية بالمجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم.

واستبعد أغيري ثلاثة لاعبين وهم ​عبد الله السعيد​ لاعب ​أهلي جدة​ و​محمد عبد الشافي​ زميله في الفريق ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" صانع لعب أبولون سميرنيس اليوناني بسبب ابتعادهم عن المشاركة مع أنديتهم في الفترة الأخيرة بعد عودتهم من كأس العالم .

وضمت القائمة كل من من ​محمد صلاح​ ( ليفربول الإنجليزي) ، ​محمد النني​ ( ​ارسنال الإنكليزي​ ) عمرو وردة ( باوك اليوناني) ، ​سام مرسي​ ( ويغان الإنكليزي) ، ​رمضان صبحي​ ( ​هدرسفيلد تاون​ الإنكليزي) ​أحمد المحمدي​ ( ​استون فيلا​ ) ​عمرو طارق​ (اورلاندو سيتي الأمريكي ) ، علي غزال ( ​فانكوفر​ الكندي ) محمود حسن تريزغيه ( ​قاسم باشا التركي​ ) احمد حسن كوكا (أولمبياكوس اليوناني) ، ​حسين الشحات​ ( ​العين الإماراتي​ ) ، ​محمد عواد​ ( ​الوحدة الإماراتي​ ) ​احمد حجازي​ ( وست بروميتش البيون الإنكليزي) .

وخسر منتخب مصر الجولة الأولى في التصفيات أمام تونس التي تتصدر المجموعة العاشرة برصيد ثلاث نقاط فيما تملك النيجر وسوازيلاند نقطة واحدة لكل منهما .