قلب فريق ​زينيت سان بطرسبورغ​ تأخره بهدف لفوز بنتيجة 3-1 على ضيفه مولده النروجي في إطار مباريات ذهاب مرحلة البلاي أوف المؤهلة لدور المجموعات من الدوري الأوروبي . وفي مباراة أخرى عاد ​فريق لودوغوريتس​ رازغراد البلغاري من ملعب مضيفه فريق توربيدو كوتايسي الجورجي بفوز بنتيجة هدف دون ردً. واكتفت اندية ​​لايبزيغ​ الالماني​ و​​بوردو الفرنسي​​ و​​بشكتاش​ التركي​ بالتعادل خارج ارضها. فعاد لايبزيغ الالماني من ارض ​زوريا​ الاوكراني بالتعادل السلبي وكذلك فعل بوردو الفرنسي الذي حافظ على نظافة شباكه في مواجهة ​جينت البلجيكي​ . اما ​بشكتاش التركي​ فتعادل ايجابا امام ​بارتيزان بلغراد​ 1 - 1.من ناحيتهم حقق رجال المدرب ​ستيفن جيرارد​ (رينجرز) المطلوب وفازوا على ارضهم وبين جماهيرهم على منافسهم اوفا الروسي وبنتيجة 1 - 0



ورد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش على سؤال عما اذا كان ينوي الاعتزال وانهاء مسيرته الكروية مع فريقه الحالي ​لوس انجلوس غالاكسي​ وقال : "لنرى ما إذا كان هذا سيحدث، فأنا أشعر أني على قيد الحياة الآن".
وأضاف :"أنا سعيد هنا أحب زملائي والنادي والناس من حولي والمدينة أيضاً. أريد مساعدة الجميع للفوز وأنا هنا في الوقت الحالي لذلك عليكم جميعاً أن تستمتعوا طالما أني لا زلت هنا" .


وفي سياق آخر، واصلت ​الصين​ هيمنتها في ترتيب الدول المحققة للميداليات في ​دورة الألعاب الآسيوية 2018​ المقامة بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، حاصدة 116 ميدالية (55 ذهبية و40 فضية و21 برونزية)، أما في المركز الثاني تأتي ​اليابان​ بـ86 ميدالية ( 25 ذهبية، 28 فضية و33 برونزية) وفي المركز الثالث ​كوريا الجنوبية​ بـ63 ميدالية (16 ذهبية، 20 فضية، 27 برونزية) . أمام ​لبنان​ فإستمر في المركز الـ17، برصيد أربع ميداليات (2 برونزية، 1 فضية، و1 ذهبية) متفوقاً في الترتيب على ​ماكاو​ و​الفيليبين​ و​الأردن​ وقيرغيستان وتوركمنستان و​ميانمار​ و​أفغانستان​ و​باكستان​ وقطر.


محلياً، وفي كرة السلة، تعاقد ​نادي هومنتمن​ بطل لبنان لكرة السلة مع اللاعب إيلي أسطفان في إطار سعيه لتعزيز صفوفه للموسم المقبل من أجل الحفاظ على اللقب. وتأتي هذه الصفقة لتعويض رحيل ​إيلي شمعون​ إلى صفوف ​بيروت​.



عربيا،أعلن ​رئيس نادي​ ​الهلال السعودي​ لكرة القدم، سامي الجابر، عن حسم صفقة المهاجم الفرنسي ​بافتيمبي غوميس​ من ​غلطة سراي التركي​.وقال الجابر عبر حسابه في تويتر أن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة، ​تركي آل الشيخ​، تابع ودعم ودعم لحظة بلحظة وتكلم شخصيا مع الوكيل حتى حُسمت الصفقة وأصبح غوميس هلاليا.



متفرقات دولية :
- اعلنت ​رابطة الاندية​ الانكليزية بشكل رسمي اعتماد تطبيق ​تقنية الفيديو​ المساعد للحكم في مباريات كاراباو كاب التي ستجرى الاسبوع المقبل.


- أسفرت قرعة بطولة اميركا المفتوحة للتنس عن مواجهة منتظرة بين السويسري ​روجر فيدرر​ والصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ بربع نهائي البطولة في تكرار لنهائي سينسيناتي الذي حسمه اللاعب الصربي لصالحه .


- صدر حكم قضائي سويسري يقضي بالغاء قرار سابق بالسماح لقائد ​منتخب البيرو​ لكرة القدم باولو ​غيريرو​ باللعب مع منتخب بلاده في ​مونديال ​روسيا​​ الصيف الحالي واعادته مجددا لحالة الايقاف عن اللعب وهذا ما اكده ​الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا​ في بيان صادر عنه .