تأهل ​المنتخب القطري​ إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كرة اليد ضمن منافسات ​دورة الألعاب الآسيوية​ بنسختها الـ 18 المقامة في ​إندونيسيا​ حاليا لغاية الثاني من ايلول/سبتمبر المقبل ، وذلك بعد فوزه على نظيره السعودي بنتيجة 28-23 في المباراة التي جرت بينهما في ثاني جولات المجموعة الأولى ضمن الدور الرئيسي.

وبهذا الفوز رفعت قطر رصيدها إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة عن ​اليابان​ صاحبة المركز الثاني ، فيما تجمد رصيد ​السعودية​ عند نقطة واحدة في المركز الثالث ، بينما تذيل ​العراق​ الترتيب بلا رصيد .

وضمنت قطر بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة قبل خوض مباراتها الأخيرة أمام اليابان غدا الجمعة في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى التي تجمع أيضا السعودية مع العراق.

ومن المقرر أن تحسم الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بطاقة التأهل الثانية التي انحصرت رسميا بين اليابان والسعودية فيما ودعت العراق المنافسات.

وعلى صعيد منافسات المجموعة الثانية، فازت ​إيران​ على ​هونغ كونغ​ (46-20) و​البحرين​ على ​كوريا الجنوبية​ (27-25)، لتتصدر البحرين المجموعة برصيد 4 نقاط وتضمن بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة، فيما تأتي كوريا الجنوبية ثانية برصيد نقطتين وبفارق الأهداف عن إيران الثالثة بينما هونغ كونغ تتذيل ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط.

ومن المقرر أن تحسم الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بطاقة التأهل الثانية التي انحصرت بين إيران وكوريا الجنوبية ، فيما ودعت هونغ كونغ المنافسات.