قطع ناديا ​​ايك اثينا​​ اليوناني و​​اياكس​ امستردام​ الهولندي نصف الطريق نحو قرعة دور المجموعات من ​​دوري ابطال اوروبا​​ بعد ان حققا المطلوب في ذهاب الدور النهائي من التصفيات .
اياكس استضاف على ملعبه ​نادي ​دينامو كييف​ الاوكراني​ العنيد ولم يكن اللقاء مخيبا فقد شهد فرصا عديدة لاصحاب الارض وكانوا قاب قوسين من تسجيل انتصار كبير الا انهم اكتفوا بالاهداف الثلاثة التي سجلوها في الشوط الاول من المواجهة عبر ​فان دي بيك​ د 2 و​حكيم زياش​ د 35 وتاديتش د 43 بينما سجل كدزيورا هدف الفرصة الاخيرة للفريق الاوكراني د 15 لتنتهي المواجهة 3 - 1 لاصحاب الارض.


اما ايك اثينا فقد عاد من ميدان فيديوتن بفوز بنتيجة 2 - 1 . سجل كلوناريديس د 34 وباكاسيتاس د 49 اهداف الفريق اليوناني بينما سجل لازوفيتش د 67 هدف الخاسر.
وفي لقاء اخر تعادل دينامو زغرب مع ​يونغ بويز السويسري​ بنتيجة 1 - 1 ليتاجل الحسم لمباراة الاياب .



وفي سياق آخر، قررت المحكمة ادانة ​رئيس الاتحاد البرازيلي​ لكرة القدم السابق جوزيه ماريا ​مارين​ وحكمت عليه بالسجن 4 سنوات في ​نيويورك​ . وكان المدعون العامون الأميركيون يحاولون الحصول على ​حكم بالسجن​ لمدة 10 أعوام مع غرامة قدرها 6,6 مليون دولار بحق الرئيس السابق فيما فريق الدفاع يطالب فريق الدفاع بالحكم عليه بالسجن لمدة 13 شهرا فقط كونه يعاني من مشاكل صحية ويبلغ من العمر 86عاما .وأدين مارين من قبل هيئة المحلفين في ​نيويورك​ بتهم التآمر و​غسل الأموال​ والاحتيال في ​محاكمة​ مرتبطة بفضيحة الرشى التي عصفت بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منذ 2015 .


واثر الاجتماع الذي دعي اليه لاعبو الليغا لمناقشة ​قرار الاتحاد​ باقامة مباريات من البطولة الاسبانية في ​الولايات المتحدة الاميركية​ خرج ​اللاعبون​ بقرار يقضي بالاضراب فيما اذا اكمل الاتحاد بمشروعه . وجاء في بيان اللاعبين الذين شاركوا في المنتدى وابرزهم من ​ريال مدريد​ سيرجيو راموس ومن ​​برشلونة​​ ​سيرجيو بوسكيتس​ : لقد تعبنا من القرارات العشوائية التي تتخذ في حقنا وفي حق كل لاعبي ​الليغا الاسبانية​ .


عربيا، أعلن ​نادي الباطن السعودي​ عبر حسابه الرسمي على ​موقع تويتر​ عن توقيعه مع المغربي ​عزيز بوحدّوز​ قادماً من نادي سانت باولي الألماني.



وتواصل ​الصين​ هيمنتها على الميداليات الذهبية حيث تمكنت من تعزيز رصيدها الى 38 ميدالية ، وذلك ضمن فعاليات اليوم الرابع لدورة ​الالعاب الاسيوية​ "آسياد" المقامة حالياً في ​​اندونيسيا​​ ، بينما عززت ​اليابان​ رصيدها في المركز الثاني من خلال حصد 20 ​ميدالية ذهبية​ حتى الان ، فيما ارتفع رصيد ​​كوريا الجنوبية​​ الى 11 ميدالية ذهبية لتحافظ على المركز الثالث ، بينما تمكنت ايران من التقدم على اندونيسيا واحتلال المركز الرابع بعد ان رفعت رصيدها في الميداليات الذهبية الى 7 .



وأشارت التقارير الى أن فريق ​​فورس إنديا​​ الذي يُشارك في بطولة ​الفورمولا 1​ قد لا يُسمح له بخوض ​جائزة ​بلجيكا​ الكبرى​ التي ستُقام في نهاية الأسبوع الحالي وستكون المرحلة ال13 من البطولة. السبب يعود الى أن هذا الفريق قد تم شرائه من قبل مجموعة مالكين جدد منذ اسبوعين بعد أن دخل وصاية المحكمة. وطبيعة الشراء هذه تفرض عليه أن يُسجَّل كفريق جديد كليًا وهذه هي معضلة يقوم ​الإتحاد الدولي للسيارات​ بمحاولة حلّها للسماح له بالمشاركة في السباق البلجيكي. بالإضافة الى ذلك سيخسر الفريق كل الأموال العادئة له من الجوائز السابقة هذا الموسم بالإضافة الى تجريده من كل نقاطه.



متفرقات دولية :

- بعد تعرض حارس المرمى الثاني في ​نادي برشلونة​ الهولندي ​​ياسبر سيليسن​​ أعلن حامل لقب ​الدوري الإسباني لكرة القدم​ الفترة التي سيغيبها الحارس عن الملاعب وتصل لأسبوعين.


-استدعى مدرب ​المنتخب الهولندي​ ​رونالد كومان​ النجم الهولندي ​​ويسلي شنايدر​​، لاعب ​الغرافة​ القطري، للقائمة الأولية للمباراة الودية أمام ​​البيرو​​ مطلع الشهر القادم وهذه المباراة ستكون الرقم 134 لشنايدر مع الطواحين الهوائية والأخيرة له حيث قرر صاحب الـ 34 عاماً ​الاعتزال الدولي​.


- قرر ​رئيس نادي​ ​ريال مدريد​ الاسباني ​​فلورنتينو بيريز​​ منح لاعبي القلعة البيضا‏ء ​مكافآت​ قد تصل الى 70 مليون يورو بعد الانجازات التي حققها فريقي السلة وكرة القدم في ​الريال​ الموسم الماضي .