افاد منظمو كأس لايفر لكرة المضرب أن النجمين السويسري روجيه ​فيدرر​ والصربي نوفاك ديوكوفيتس سيقودان ​منتخب أوروبا​ في النسخة الثانية لهذه المسابقة الاستعراضية التي تنافس ​كأس ديفيس​، والتي تقام من 21 أيلول الى 23 منه في مدينة شيكاغو الأميركية.

وسيكون ​ديوكوفيتش​ المصنف سادسا في العالم أحد أفراد الفريق الاوروبي بقيادة فيدرر، صاحب فكرة المسابقة، إضافة الى الألماني ​ألكسندر زفيريف​ الرابع، البلغاري غريغور ​ديميتروف​ الثامن، البلجيكي دافيد ​غوفان​ العاشر والبريطاني ​كايل إدموند​ السادس عشر، آخر لاعب اختاره الاربعاء المشرف على الفريق، النجم السويدي السابق بيورن بورغ.

ويتوقع أن يخوض ديوكوفيتش وفيدرر جنبا الى جنب، إحدى مباريات الزوجي في الدورة، علما أن فيدرر شكل العام الماضي ثنائيا مع الإسباني المصنف أول عالميا رافاييل نادال الذي يغيب عن كأس لايفر هذه السنة.

وأعرب ديوكوفيتش عن تطلعه للعب جنبا الى جنب مع فيدرر، علما أن اللاعبين خاضا 46 مباراة ضد بعضها البعض في دورات المحترفين، فاز الصربي بـ 24 منها، وآخرها نهائي سينسيناتي الأميركية، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة، الأسبوع الماضي.

وقال ديوكوفيتش "أتطلع قدما للعب الى جانب فيدرر في حال حدوثه، أتطلع قدما لتمضية وقت معه ومع اللاعبين الآخرين".

أما المشرف على فريق باقي العالم ومنافس بورغ سابقا، الأميركي ​جون ماكنرو​ فقد اختار مواطنه جاك سوك الثامن عشر لإكمال القائمة التي يتقدمها الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الثالث عالميا، وتضم الجنوب إفريقي كيفن أندرسون الخامس، الأسترالي نيك كيريوس الـ 30، الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الـ 13 والأميركي جون إيسنر الـ 11.

وسيشارك سبعة من المصنفين العشرة الأوائل عالميا في هذه الدورة الاستعراضية المستوحاة من بطولة "كأس رايدر" للغولف التي تقام كل عامين بالتناوب بين أوروبا والولايات المتحدة، وتجمع بين فريقين من القارتين.

وحسب برنامج كأس لايفر، تقام يوميا ثلاث مباريات في الفردي وواحدة في الزوجي. والفوز في كل من مباريات اليوم الأول يعني الحصول على نقطة واحدة، وفي اليوم الثاني على نقطتين، وعلى ثلاث نقاط في اليوم الثالث.

وأقيمت النسخة الأولى عام 2017 في براغ، ولاقت نجاحا جماهيريا لافتا، لاسيما بسبب الشراكة بين فيدرر ونادال في مباريات الزوجي. وانتهت المنافسات بفوز أوروبا على باقي العالم بواقع 15 الى 9.