كشفت اليوم تقارير المانية ان العديد من الشخصيات الرياضية حاولت التدخل لتغيير قرار اللاعب الالماني الدولي السابق ، نجم ​فريق ​ارسنال​ الانكليزي​ ، ​مسعود ​اوزيل​​ صاحب الاصول التركية لمنعه من اتخاذ قرار الاعتزال الدولي. وأكدت صحيفة بيلد الالمانية ، ان على رأس هذه الشخصيات التي تحدثت مع اوزيل ، المدير الفني لالمانيا​ ​يواخيم لوف​ و مدير الفريق ​أوليفر بيرهوف​ ، حيث حاولوا اقناع اوزيل بعدم الاعتزال قبل ان يعلن اللاعب عن استحالة العودة. 

وبعد ان رأى ​​الاتحاد الاوروبي​​ ان ​تقنية الفيديو​ نجحت نجاحا باهرا في ​​مونديال روسيا 2018​​ قرر المسؤولون في يويفا اقحام هذه التقنية في اغلى واقوى مسابقة للاندية فيه الا وهي ​​دوري ابطال اوروبا​​ . ووفقا لمصادر صحيفة تايمز فان الاتحاد الاوروبي يدرس فكرة ادراج تقنية الفيديو في البطولة اعتبارا من الدور ربع نهائي للبلطولة . 

وكشف النجم البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ المنتقل حديثا الى ​الدوري الايطالي​ وتحديدا الى ​نادي يوفنتوس الإيطالي​ قادما من ​​ريال مدريد​ الاسباني​ عن أهدافه الذي يرغب لتحقيقها مع الفريق الايطالي خلال الفترة المقبلة مؤكدا انه يرغب في تحقيق الفوز بدوري الابطال مع ​السيدة العجوز​ ولكن دون هوس.وفي حديث صحفي قال الدون:"أريد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس".وأضاف:"سنركز على ذلك الهدف، ولكن بدون هوس، خطوة بعد خطوة، وسنرى ما سيحدث لاحقا سواء هذا العام أو في السنة المقبلة أو المواسم اللاحقة".

عربيا، اعلن المهاجم النيجيري ​أحمد موسى​ المنتقل حديثا من ​​ليستر سيتي​​ الإنكليزي إلى ​​النصر​ السعودي​ أنه لم يكن يرغب في الرحيل عن الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ولكن قبول ليستر سيتي العرض المقدم له لم يدع أمامه خيارا آخر .

وفي تصريحات صحفية اكد  موسى انه كان يرغب في البقاء داخل النادي  وإكمال مسيرته في ​البريمييرليغ​  لكن المسؤولين فى النادي الإنكليزي أبلغوه بقبول عرض النصر نافيا ان يكون قد اختار ذلك بسبب المال. 

وفي سياق آخر، اهدى لاعب ​المنتخب الأردني​ للتايكواندو ، ​صالح الشرباتي​  بلاده الميدالية الثالثة بعد نيله الميدالية البرونزية خلال مشاركاته ضمن منافسات وزن تحت 80 كيلو غرام  خلال فعاليات ​​دورة الألعاب الآسيوية​ 2018​ المقامة حالياً في العاصمة الإندونيسية. وكان زميله بالمنتخب ​الاردني​ للتايكواندو حمزة قطان​ قد حسم الميدالية الثانية التي اتت برونزية في وزن ما فوق 80 كيلو غرام، فيما حققت لاعبة التايكواندو ​جوليانا الصادق​​  ذهبية وزن أقل 67 كيلو غرام . 

وفي خانة أهلا وسهلا، أجرت ​صحيفة السبورت​ مقابلة مع أمين سر نادي الرياضي​ ​تمام الجارودي​ للحديث أكثر عن كل تلك الأمور وشؤون كرة السلة

اللبنانية. لقراءتهاإضغط هنا

 

 

 

وضمن الالعاب الاسيوية 2018 وفي حديث خاص لصحيفة "السبورت الالكترونية"قال البطل اللبناني الان موسى الحائز على الميدالية الذهبية برفقة راي باسيل في زوجي ​الرماية​ لـTRAP :"انا سعيد جدا لاحرازي ذهبية لبلادي في الالعاب الاولمبية الاسيوية".واضاف:"الشعور الذي شعرت به الى جانب زميلتي راي لا يوصف، خاصة في ظل المنافسة الكبيرة التي شهدتها المراحل الاخيرة من منافسات هذه الرياضة مع عدد من البلدان الكبيرة وعلى راسها الصين ".

وتابع:"الشعور لا يصدق، لان المنافسة كانت قوية جداً، في وقت يعد لبنان بلد صغير امام المنافسيين الكبار كالصين وكوريا ، نجحنا في تحقيق انجاز تاريخي انا وراي من اجل لبنان وجميع البلدان العربية " .

وواصل :" معظم الفرق المشاركة كانت جاهزة بقوة ، وكانت تسعى لاحراز الميداليات ، الا ان جهوزية الفريق اللبناني كانت الافضل ونجح في اهداء الميدالية للبنان ، بعد ان واجها الجميع بقلب واحد ، وبالتوفيق من الله" .

وختم حديثه بالقول:" الحلم لا يتوقف هنا،ساستعد عند عودتي للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في الثالث من الشهر القادم في كوريا ، وساسعى من خلال مشاركتي تحقيق الافضل للبنان ولما لا تحقيق انجاز جديد ارفع فيه اسم لبنان مجدداً في المحافل الدولية".

 

 

 

اما في كرة المضرب، كشفت ​مجلة ​فوربس​ العالمية​ المختصة بالارقام ، أن الاسطورة الأميريكية في ​كرة المضرب​ ، سيرينا ويليامز تحتل قمة قائمة أعلى الرياضيات أجراً  خلال عام 2018 للمرة الثالثة على التوالي رغم غيابها الطويل عن الملاعب بعد إنجابها  طفلتها الاولى. وأكدت فوربس إن الاميركية العائدة حصدت 62 ألف دولار بسبب انتصارات هذا العام لكنها حصلت على 18.1 مليون دولار بسبب ارتباطها بعقود رعاية ضخمة وغيرها من العقود التي تؤكد مكانتها العالمية في الرياضة.

متفرقات دولية: 

- أعلن نادي برشلونة الاسباني عن تعرض الدولي الهولندي ​ياسبر سيليسن​ الحارس الثاني للفريق ل​اصابة​ خلال التدريبات استعداداً لمواجهة ​بلد الوليد​ ضمن الجولة الثانية من ​الدوري الاسباني​.

-أسفرت نتائج انتخابات الإتحاد الويلزي لكرة القدم عن فوز الويلزي كيران أوكونور بمنصب رئاسة الإتحاد خلفاً لدايفيد غريفيث.

- استأنف المغامر الفرنسي ​بونوا لوكونت​ benoit lecomte الاربعاء عبور المحيط الهادئ سباحة كان قد اضطر إلى تعليقها مطلع آب بسبب الاعاصير .واستغل المغامر محاطا بفريق من تسعة أشخاص الأحوال الجوية المناسبة لينطلق مجددا ويصل إلى المكان المحدد الذي توقف عنده في عملية سمحت بها موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية على ما أكد أفراد من فريقه .