ضمن التصفيات النهائية لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم منح المصري عمر وردة تعادلا ثمينا بطعم الفوز لفريقه ​باوك سالونيكا​ ​اليوناني امام ​بنفيكا​ البرتغالي في لقاء الذهاب بين الفريقين والتي انتهت بنتيجة 1-1 .

وفي لقاءين اخرين عاد ​​ايندهوفن​​ الهولندي من ارض ​باتي بوريسوف​ بفوز كبير بنتيجة 3 - 2 . بهذا الفوز يضع ايندهوفن رجله في ​دور المجموعات​ للبطولة لكن ليس هتاك شيء مضمون
كما انتهى لقاء ​سالزبورغ​ و​النجم الاحمر​ بالتعادل السلبي 0 - 0 بين الطرفين .


وفي سياق آخر، كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية عن أن النجم الأرجنتيني لفريق برشلونة الاسباني ​ليونيل ميسي​ يقود حملة لمعارضة قرار رابطة ​​الدوري الاسباني​​ (​الليغا​) بلعب بعض مباريات الليغا في ​الولايات المتحدة​ الأميركية.وأوضحت الصحيفة أن ميسي سيحضر يوم الأربعاء اجتماعا في مقر رابطة لاعبي كرة القدم في ​إسبانيا​ للتنسيق ضد قرار الرابطة، مشيرة إلى أنه سيقود المعركة مع 20 لاعبًا ممن يلعبون في أندية بالدوري الاسباني.



وقفز ​​لبنان​ 4 مراكز إلى الأمام في جدول ترتيب الميداليات، بعدما أحرز يوم امس أول ميدالية ذهبية في ​دورة الالعاب الاسيوية​ "آسياد" المقامة في ​​اندونيسيا​​، فيما واصلت ​​الصين​​ هيمنتها على الترتيب في الصدارة، وفي حين، تقدّمت ​ايران​ إلى نادي الخمس الأوائل. فمع انتهاء اليوم الرابع من المنافسات، أصبح لبنان في المركز الثالث عشر وفي رصيده 4 ميداليات (ذهبية وفضية وبرونزيتين)، بعدما نجح الثنائي المكون من ​راي باسيل​ و​الان موسى​ في احراز ميدالية ذهبية في ​الرماية​، فيما رفعت الصين رصيدها من الميداليات إلى 60.

عربيا، حقق النادي ​الاهلي​ بطل مصر لكرة القدم فوزا صعبا على نادي وادي دجلة بنتيجة 1 - 0 على ملعب السلام في ختام منافسات الجولة الثالثة من الدوري ​المصري​ الممتاز .ورفع ​الأهلي​ رصيده بهذا الفوز إلى 7 نقاط متقدماً للمركز الثاني خلف ​الزمالك​ بفارق الأهداف بينما تجمد رصيد وادي دجلة عند نقطة واحدة في المركز الأخير.


وفي ​كرة المضرب​، تأهلت الإسبانية كارلا ​سواريز​ إلى دور ربع نهائي بطولة ​نيو هيفن​ الأميركية المفتوحة للتنس، وذلك بعد انسحاب منافستها البريطانية ​جوانا كونتا​، بسبب إصابتها بفيروس. وكانت الإستونية أنيت ​كونتافيت​ قد فازت على الفرنسية باولين بارمنتييه بمجموعتين لواحدة ، وبواقع 3-6 و6-2 و6-2، وستواجه البورتوريكية مونيكا بويغ في ثمن النهائي .

وفي المصارعة حفل عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، بالعديد من المفاجآت، ابرزها على الاطلاق فوز فريق "اليوم الجديد" بلقب الزوجي للمرة الخامسة،وعودة ​بري بيلا​ لمساندة زوجها ​دانيال براين​ الذي دخل مواجهة كلامية من بعيد مع "​ذا ميز​" المختبىء خلف زوجته ماريز. فبعد ان تمادى في الكلام، خرجت بيلا من الكواليس واتجهت بسرعة الى الحلبة لتضرب ميز ويسارع براين الى اكمال الاعتداء عليه، ويتم تحديد مباراة مختلطة بين الزوجين خلال عرض "الجحيم في زنزانة" Hell in a Cell.

كما دار عراك قوي بين بطلة السيدات شارلوت و​بيكي لينش​ ادى الى تدخل المصارعات من اجل الفصل بينهما، فيما استعاد جف هاردي بعض معنوياته اذ انهال بالضرب على ​راندي اورتن​ واعتدى ​ساموا جو​ على بطل العالم آي جاي ستايلز.

وتغلب ​الكسندر روسيف​ وزوجته لانا على اندرنديه الماس وزيلينا فيغا، وبايتون روس على ناومي.



متفرقات دولية

-تقدم ملاك ​نادي ​اتحاد جدة​ السعودي​ بعرض لمالك ​نادي ​سامبدوريا​ الايطالي​ لشراء النادي خلال الفترة الحالية مقابل 180 إلى 200 مليون يورو.


- اكدت الصحيفة ​فولها​ دي ساو باولو البرازيلية ان البرازيلي نيمار لاعب باريس ​سان جيرمان​ لا يستفيد بالكامل من ​عائدات​ الاعلانات التي يقوم بها كل موسم بل يذهب 85 % من قيمتها الى المؤسسة التي يملكها والده و​والدته​ .


- افادت تقارير صحافية ايطالية ان ​نادي روما​ يرغب في تجديد عقد ايدين دجيكو مهاجم الفريق ورفع راتبه الى خمسة ملايين يورو سنويا.