رشح الاتحاد السلوفيني لكرة الثلاثاء رئيسه السابق ألكسندر تشيفيرين، لولاية ثانية كرئيس للاتحاد الأوروبي للعبة، مستندا على دعم مجموعة من الاتحادات الوطنية المحلية.

وذكر الاتحاد السلوفيني في موقعه الرسمي أن ثمانية اتحادات وجهة كتابا رسميا تدعم فيه تشيفيرين (50 عاما) كمرشح لولاية ثانية على رأس الاتحاد القاري الذي انتخب رئيسا له عام 2016 لإكمال ولاية الفرنسي ​ميشال بلاتيني​ بسبب ايقاف الأخير على خلفية دفعة غير مشروعة حصل عليها عام 2011 عن عمل استشاري قدمه قبل 9 سنوات للسويسري ​جوزيف بلاتر​ رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" الذي أوقف في القضية نفسها.

ونشرت الاتحادات الثمانية الداعمة لتشيفيرن موقفها على مواقعها الرسمية أو حساباتها على تويتر، وهي ​النروج​ و​السويد​ و​فنلندا​ و​الدنمارك​ وجزر فارو و​ايسلندا​ و​إيطاليا​ وإيرلندا، بالاضافة الى ​سلوفينيا​.

وساندت النروج رسميا ترشيح تشيفيرين نيابة عن الاتحادات الستة لدول الشمال (الدول الاسكندنافية الأربع بالإضافة إلى جزر فارو وايسلندا).

وستجرى الانتخابات في 7 شباط 2019 في روما، وأمام الراغبين في الترشح التقدم بطلباتهم حتى منتصف ليل 7 تشرين الثاني، شرط أن يكون كل طلب مدعوما من ثلاثة اتحادات أعضاء على الأقل.