ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " ​البريمرليغ​ "، واصل نادي ​​ليفربول​​ نتائجه المميزة بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام ​​كريستال بالاس​​ وبواقع 2-0 ليحقق فوزه الثاني على التوالي وليحقق العلامة الكاملة. وسجل هدفي الريدز كل من ​جيمس ميلنر​ وساديو ماني.


ودك ​فريق ​اتالانتا​​ شباك نادي ​فروسينوني​ برباعية كاملة ضمن الجولة الاولى من ​الكالتشيو​ الايطالي ليتصدر ترتيب البطولة .اتالانتا انهى الشوط الاول متقدما 1 - 0 بهدف ​​اليخاندرو غوميز​​ د 14 . لكنه سجل 3 اهداف كاملين في الشوط الثاني عبر ​هانز هاتيبور​ د 48 و​ماريو​ بازيليتش د 61 واليخاندرو غوميز د 92 .

ضمن فعاليات الجولة الاولى من منافسات ​​الدوري الاسباني​​ " الليغا " ، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 قمة هذه الجولة والتي جمعت بين ناديا ​​فالنسيا​​ و​​اتلتيكو مدريد​​ على ارضية ملعب الاول في الميستايا . سجل للأتليتي أنخيل كوريا ولفالنسيا رودريغو.







ورفع ​​لبنان​​ رصيده من الميداليات المحققة في ​دورة ​الالعاب الاسيوية​​ المقامة في ​جاكرتا​ وباليمبانغ بالاراضي الاندونيسية، فيما تصدرت ​​الصين​​ جدول ترتيب الميداليات مع انتهاء اليوم الثالث من المنافسات. وأصبح في رصيد لبنان 3 ميداليات في الترتيب السابع عشر، (واحدة فضية و2 برونزية)، بعدما نجحت ​ليتيسيا عون​ في تحقيق الميدالية البرونزية في لعبة التكواندو لوزن ما دون ال53 كلغ، فيما جاءت الصين الأولى حتى الساعة برصيد 36 ميدالية.وشهد اليوم الثالث دخول الأردن إلى جدول الميداليات، بفوز مواطنته جوليانا الصادق بميدالية ذهبية في ​التايكواندو​.




عربيا، أعلن نادي ​​النصر​ ​السعودي​​ تعاقده مع البرازيلي ​جوليانو دي باولا​، قادما من نادي ​فنربخشة​ التركي. وقال النادي السعودي عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي إن الدولي البرازيلي وقّع عقدا يقضي بانضمامه إلى صفوف النادي لثلاثة أعوام.


محليا، حقق نادي ​الانصار​ اللبناني فوزا وديا على مواطنه نادي ​المبرة​ (درجة ثانية) بنتيجة 2-0 في المباراة التي استضافها ملعب الأنصار على طريق المطار.


وفي الرياضات الميكانيكية،اعلن فريق ​رد بول​ في الفورمولا واحد تعيين السائق الفرنسي ​بيار غاسلي​ سائقا بديلا لدانيال ​ريكياردو​ الذي قرر ترك الفريق نهاية الموسم الحالي . وسيكون غاسلي السائق رقم 2 في الفريق انطلاقا من الموسم الجديد خلف ​ماكس فيرستابن​.


وفي المصارعة لم تقض فاعليات "سامر سلام" Summer Slam التي اقيمت امس، في سرقة الانظار من عرض "الرو" الذي اقيم فحر اليوم بتوقيت بيروت. فبداية العرض كانت نارية حين اعلن البطل الدولي المتوج حديثاً ​رومان راينز​ اختيار ​فين بالور​ كمتحد على اللقب الذي قبل العرض ولكنه فشل في الاخير في تحقيق الفوز ولكن اللقاء شهد حوادت كثيرة.

وفي حدث آخر شهده العرض، لم تحتمل بطلة السيدات الجديدة لعرض "الرو" ​روندا روساي​ التدخل الثقيل لمسؤولة العرض ​ستيفاني ماكمان​، فواجهتها ونفذت عليها حركة "كسر الذراع" فهربت ستيفاني ليزورها في وقت لاحق مدير العرض ​كورت انغل​ الذي حاول الاعتذار، لكنها طلبت منه اخذ اجازة للراحة، ووضعت مكانه ​بارون كوربن​ كمدير موقت.

وكان تريبل اتش على موعد مع اعلان جديد فاجأ به الجمهور والمشجعين، حين تحدى مجدداً المصارع المخضرم "​اندرتايكر​" لمباراة مصيرية بينهما خلال عرض " السوبر" Supershowdown المتوقع ان يقام في اوستراليا.

وفي باقي المباريات، تغلب بوبي لاشلي على بارون كوربن، و​دين امبروز​ على دولف زيغلر، والاياس على كورت هوكينز، وسكوت داوسون على ​بو دالاس​، وداش وايلدر على ​كورتس اكسل​، وفريق "AOP" على فريق "تايتوسوورلدوايلد"، وفريق "رايوت" على فريق "ساشابانكس"، بايليوامبر مون

متفرقات دولية :

-حمل لقاء سيدات المنتخبين ​الصين​ي والطاجكستاني في كرة القدم ضمن الالعب الاسيوية نتيجة كبيرة وصلت الى 16 - 0 لمصلحة الصين . الا ان هذه النتيجة لم تكن فقط الشيء الملفت الذي حصل في هذا اللقاء . فقد نجحت اللاعبة الصينية وانغ شان شان من تحقيق رقم مميز لها في اللقاء فقد سجلت 9 اهداف شخصية في 29 دقيقة فقط .

- قرر رئيس ​ليبيريا​ اللاعب السابق جورج ويا ​تكريم​ مدربه السابق في ​موناكو​ الفرنسي آرسين ​فينغر​ ومنحه أرفع وسام بسبب دوره في تطوير المسيرة الكروية للرئيس. وذكرت الحكومة الليبيرية أن أحد المدربين السابقين الآخرين لويا في سنوات نشأته وهو كلود لوروا سيحظى بنفس التكريم أيضا .

- سيفتقد ​نادي ​لايبزيغ​ الالماني​ لجهود مدافعه وظهيره الايسر الاوروغوياني ​مارسيلو​ ساراتشي في أول مباراتين من الموسم الجديد للبوندسليغا . المحكمة ال​رياضي​ة التابعة للاتحاد الألماني لكرة القدم قررت إيقاف ساراتشي لمباراتين وذلك لاسباب تاديبية.