بعد ان نجح لبنان في تحقيق ميدالية فضية وميدالية برونزية في اطار منافسات ​دورة ​الألعاب الآسيوية​ 2018​ التي تجري حالياً في ​جاكرتا​ العاصمة الإندونيسية بفضل اللاعب اللبناني ​دومينيك أبي نادر الذي نجح في تحقيق الميدالية الفضية​، والميدالية البرونزية الاولى بفضل اللاعبة راي باسيل​ ، وها هي اللاعبة ​ليتيسيا عون​ تنجح في تحقيق الميدالية البرونزية الثانية للبنان بعد ان نجحت في الفوز في لعبة التكواندو لوزن ما دون ال53 كلغ على بطلة العالم في ​دورة ​الالعاب الاسيوية​​ 2018.

أعلن ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ ( ​اليويفا​ ) ، عن المرشحين الثلاثة لحصد جائزة أفضل لاعب في أوروبا موسم 2017-2018 ، حيث سيتم الاعلان عن الفائز في 30 آب الحالي . ووقع اختيار اليويفا على الثلاثي ، المصري محمد صلاح نجم فريق ​ليفربول​ الإنكليزي، والبرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ نجم الريال السابق و​يوفنتوس​ الحالي ، والكرواتي لوكا ​مودريتش​ لاعب ريال مدريد.


وفي سياق آخر، أكّد رئيس نادي ​​بايرن ميونيخ​​ الألماني ​​أولي هونيس​​ أنه لا صحّة لما تردّد عن رحيل الدولي البولندي ​روبرت ليفاندوفسكي​ عن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، ناصحا ليفا بالابتعاد عن وكيله في الفترة المقبلة.وقال هونيس في تصريحات صحافية: "يمكنني أن أؤكّد أن الوحيد الذي يمكننا التحدث معه حول أمر رحيل ليفاندوفسكي هو وكيله، ولكننا لم نعطيه الفرصة للتحدث.




عربيا، اعلن نادي ​الحزم​ العائد حديثا إلى ​دوري المحترفين السعودي​ ، تعاقده رسميا مع المهاجم البوليفي ​جيلبرت ألفاريز​ Gilbert Alvarez لمدة موسمين قادما من ​خورخي ويلسترمان البوليفي​.

ونبقى في الأجواء العربية، غرّمت ​الهيئة السعودية العامة للمنافسة​ مجموعة قنوات "​بي ان ​سبورت​​س" القطرية بـ 10 ملايين ریال سعودي، وألغت ترخيصها في المملكة نهائيا.
وقالت الهيئة في بيان لها إنها تلقت منذ آذار 2016 عدة شكاوى من مواطنين ومشتركين ضد مجموعة قنوات "بي ان سبورت" لإخلالها بقواعد المنافسة في المملكة.





في كرة السلة، أعلنت صفحة وكيل الاعمال Jad Saade Basketball Agency الرسمية على ​مواقع التواصل الاجتماعي​ عن انضمام اللاعبين خليل عون ، بلال طبارة ، خليل عون ، سليم علاء الدين وندي هاشم رسمياً الى صفوف ​فريق هوبس​ بيروت الذي يحاول تدعيم صفوفه باللاعبين الشبان مع قرب انطلاقة منافسات ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​ لموسم 2018 - 2019.



وفي خانة أهلا وسهلا، أجرت صحيفة السبورت الإلكترونية عبر الصحفي محمد بزي مقابلة مع نجم كرة القدم العراقية وبطل ​كاس آسيا​ 2007 صالح سدير. لقراءتهاإضغط هنا.



متفرقات دولية ومحلية :



- وجه قائد ​فريق ​الحكمة​ لكرة السلة​ ، اللاعب المخضرم ​صباح خوري​ رسالة على صفحته الرسمية الخاصة لجميع جماهير القلعة الخضراء مؤكداً أن الامور تتحسن في اروقة النادي و مبشراً بالحل الذي اصبح قريب حسب قوله ، وسرعان ما اتى التفاعل بقوة من جماهير الحكمة التي اعادت نشر الرسالة بالالاف منتظرتاً الخبر المفرح .


- قرر الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم توقيع عقوبة قاسية على مهاجم نادي ​ليستر سيتي​ الانكليزي جيمي ​فاردي​ على خلفية طرده خلال فوز الثعالب على و​ولفرهامبتون​ بهدفين نظيفين.
وقرر الاتحاد الانكليزي توقيع عقوبة قاسية على ​جيمي فاردي​ بإيقافه 3 مباريات.



-سقط سيل من الدماء في المواجهة التي جمعت بين المقاتلين الروسي ​ألكسندر يمليانينكو​ والأميركي ​توني جونسون​، وذلك ضمن منافسات ​دورة الفنون القتالية المختلطة​ "WCFA 50" في العاصمة الروسية ​موسكو​ .