ينتظر ​الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة​ "البادمنتون" في مطلع شهر ايلول المقبل ثلاثة استحقاقات ينظمها بالتعاون مع الاتحاد العربي وباشراف الاتحاد الآسيوي ، تبدأ باقامة دورة لتخريج حكم قاري على ملاعب نادي هوبس على طريق المطار بمشاركة حكام عرب وآسيويين، يليها استضافة البطولة العربية وبطولة غرب آسيا لفئتي الذكور والاناث مواليد 2002 وما دون (دون 17 سنة)، ومواليد 2004 وما دون (دون 15 سنة) برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة ​محمد فنيش​ على ملاعب مدرسة الكوثر.

وتبدأ الدورة السبت الواقع فيه 1 ايلول وتستمر حتى الاثنين 3 منه على ملاعب ​نادي هوبس الرياضي​ على طريق المطار، بمشاركة 16 حكما من البحرين، سوريا، الجزائر، تونس، ايران ولبنان بادارة المحاضر الدولي الهندي ​فيموري سوداكار​ واشراف الحكم الدولي العام الهندي ​جورج اشلي​.

ويتخلل الدورة المقررة من الساعة 9:00 صباحا الى الساعة 18:00 محاضرات نظرية واعمال تطبيقية وينال في ختامها الحكام شهادة مشاركة موقعة من الاتحاد الآسيوي.

على صعيد آخر،تنطلق البطولة العربية الثلثاء 4 ايلول وتختتم الخميس 6 منه، على ملاعب الكوثر على طريق المطار، بمشاركة اكثر من 60 لاعبا ولاعبة، من الاردن، الجزائر، تونس، العراق، مصر ولبنان.

ويلي المباريات الصباحية في اليوم الاول للبطولة حفل افتتاح سيقام الساعة 15:30 على ملاعب الكوثر بحضور صاحب الرعاية الوزير فنيش ورئيس اللجنة المنظمة عضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة واللجنة التنفيذية للاتحادين الآسيوي والدولي ​جاسم قانصوه​ والامين العام للاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة الكوري الجنوبي ​غريغ كيم​ ومدير التطوير المالديفي ​موسى نشيد​، ومدير الانشطة ​تشوي وانغ تشانغ​، ومديرة الشؤون الفنية ​كريستي كوخ​ اضافة الى شخصيات عربية وآسيوية.

وفي هذا السياق ،تبدأ بطولة غرب آسيا الجمعة 7 ايلول المقبل وتستمر حتى الاحد 9 منه، على ملاعب الكوثر على طريق المطار، بمشاركة 55 لاعبا ولاعبة من الاردن، العراق، ايران، سوريا ولبنان. ومن المقرر اقامة حفل الافتتاح في اليوم الاول قي اليوم الاول من البطولة الساعة 15:30.

وسبق لقانصوه ان التقى لاعبي المنتخب الوطني خلال حصة تدريبية على ملاعب نادي مون لاسال في عين سعادة باشراف المدرب السوري ​محمد بيروتي​، وبحضور نائب الرئيس بول روكز والامين العام سمير شاغوري وامين الصندوق علي كزما ورئيس اللجنة الفنية سمير قسطنطين. ومن المقرر ان تعقد اللجنة المنظمة للبطولتين مؤتمرا صحافيا الاربعاء 29 آب الجاري، الساعة 18:00، في هوبس الحازمية، تتناول فيه كافة التفاصيل التنظيمية والفنية.