افادت صحيفة موندو ديبورتيفو انه حين يبدا نجم الفريق الكتالوني الارجنتيني ليونيل ميسي موسمه بالتسجيل مع فريقه في اولى مباريات الدوري الاسباني يكون الموسم بشكل عام جيد على الفريق.

وقد كشفت الصحيفة الاسبانية ان النجم الارجنتيني وفي اول ظهور له في عام 2004-2005 عندما سجل ميسي أول هدف لبرشلونة في الدوري ، أنهى الفريق الكاتالوني موسمه في الفوز باللقب.

وفي عام 2008-2009 وبعد تهادل في الجولة الاولى سلبيا امام نومانسيا نجح ميسي في قيادة الفريق لتحقيق التعادل الايجابي في الجولة الثانية على ملعب الكامب امام راسينغ سانتاندر وسجل البرغوت الارجنتيني الهدف للفريق الكتالوني وقد حقق برشلونة في حينها لقب الليغا والكوبا ودوري الابطال تحت قيادة المدير الفني الاسباني بيب غوارديولا.

بعد ذلك بعامين ، في موسم 2010-11 ، وامام راسينغ ضمن الجولة الاولى من الليغا حقق البرسا الفوز بثلاثية ونجح ميسي في افتتاح التسجيل في وقتها وفاز البرسا في حينها بالدوري ودوري الابطال.

وفي موسم 2011-12 حقق البرسا 4 القاب وكان ليو ميسي قد سجل في المباراة الاولى ضد الافيس في كامب نو وفاز عليه بثلاثية ولكن موسم برشلونة انتهى دون الفوز بالدوري ولا بدوري الابطال ولكنه فاز بكاس الملك الاسباني،كأس العالم للأندية،كأس السوبر الإسباني ، وكأس السوبر الأوروبي.

وفي عام 2014-2015 نجح ايضا ميسي في التسجيل في افتتاح الموسم في المباراة امام التشي التي فاز بها البرسا بثلاثية نظيفة وحقق في هذا الموسم وقتها البرسا بثلاثية ايضا الدوري الاسباني ،كاس الملك الاسباني ودوري الابطال .

والسؤال الذي يطرح حاليا هل سينجح ليو لقيادة فريقه في موسم 2018-2019 من الفوز بالليغا بعد ان سجل في مباراة الافتتاحية لفريقه في الموسم الجديد امام الافيس ؟