حقق فريق تشيلسي فوزًا صعبًا على حساب ضيفه آرسنال في ديربي لندن بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن الجولة الثانية من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتقدم الجناح الإسباني ​بيدرو رودريغيز​ بالهدف الأول مبكرًا في الدقيقة 9 لمصلحة البلوز مستغلًا تمريرة مواطنه ​ماركوس ألونسو​، الذي استطاع ضبط تمريرته قبل أن يسقط بيدرو في وضعية التسلل، ثم عزز المهاجم الإسباني الدولي ​الفارو موراتا​ بالدقيقة 22. وفي الدقيقة 37، عاد آرسنال في المباراة عن طريق هدف الآرميني ​هنريخ مخيتاريان​، ثم أدرك الغانرز التعادل بفضل هدف أليكس إيوبي في الدقيقة 41. وفي الدقيقة 81 سجل ​ماركوس الونسو​ هدف الفوز بتمريرة ممتازة من ​ايدين هازارد​، مهديا البلوز الفوز الثاني على التوالي.

وضمن فعاليات الدور الاول من منافسات ​كأس المانيا​ " البوكال "، تمكن نادي ​هامبورغ​ من حجز مكان له في الدور المقبل بعد ان حقق فوزاً مثيراً امام ارنتبرانك وبواقع 5-3. وحقق نادي ​ماينز​ فوزاً مستحقاً امام آوي وبواقع 3-1. وحقق ​ساندهاوسون​ فوزاً كبيراً امام ​اوبرهاوسون​ وبواقع 6-0. وودع ​شتوتغارت​ المنافسات بالخسارة أمام ​هانزا روستوك​ بنتيجة 2-0.

وفي الجولة الافتتاحية من بطولة ​الدوري الايطالي​ حقق نادي ​نابولي​ تحت قيادة المدرب ​كارلو أنشيلوتي​ المطلوب خارج الديار وذلك بعد ان قلب الطاولة على ارض فريق ​​لاتسيو​​ لينهي المباراة بنتيجة 2 -1 بعد ان كان متأخراً بهدف نظيف.


وفي الدوري الإسباني، إفتتح برشلونة حملة الدفاع عن اللقب بفوز ثمين على حساب ​ديبورتيفو الافيس​ بنتيجة ثلاثة اهداف للاشيء على ملعب كامب نو، تناوب على تسجيلها ليونيل ميسي هدفين، وفيليب كوتينيو.


وضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات ​الدوري الفرنسي​ " ​الليغ1​ "، خطف ​نادي ليل​ التعادل السلبي من ارض ​فريق ​موناكو​​ خلال اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب لويس الثاني.
وفي باقي المباريات ، نجح ​فريق مونبلييه​ بتحقيق الانتصار خارج ارضه بنتيجة 2 -1 امام فريق ​أميان​ ، فيما حقق ​فريق ديجون​ الانتصار بثنائية نظيفة امام فريق نانت ،وانتهت موقعة كان ونيس بالتعادل الايجابي 1 -1 فيما فاز ​فريق رين​ بهدف نظيف امام فريق ​انجيه​ .


محليا، تتوجه الأنظار في تمام الساعة الرابعة عصرا الى مباراة القمة بين العهد والنجمة في نصف نهائي كاس النخبة على ملعب المدينة الرياضية في بيروت. كما يلعب ​الإخاء أهلي عاليه​ أمام ​السلام زغرتا​ بنفس التوقيت في مباراة النصف نهائي الثانية.


عربيا، نجح فريق ​الهلال​ بحسم لقب ​كأس السوبر السعودي لكرة القدم​ لعام 2018 عقب تحقيقه الانتصار بنتيجة 2 - 1 أمام فريق ​الاتحاد​ في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب لوفتس رود في الاراضي الانكليزية.


متفرقات دولية ومحلية :

- أعلن ​فريق ​الرياضي​​ ​بيروت​ عن توقيعه رسمياً مع لاعب ​​فريق ​​الهومنتمن​​​ السابق ، النجم المصري الاصل ، صاحب الجنسية اللبنانية ​​اسماعيل احمد​​ لينضم الى زميله السابق في الهومنتمن هايك غيوقجيان​ صاحب اليد الذهبية لخوض موسم 2019 / 2018 من ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​ برفقة بطل اسيا .


-اصبح ​ليستر سيتي​ أكثر الفرق حصولاً على البطاقات الحمراء منذ تولي ​كلود بويل​ تدريب الفريق في تشرين الاول عام 2017 ، فقد نال ليستر 6 بطاقات ، بينما نال ​هدرسفيلد​ 3 بطاقات مثل فريق واتفورد.