حقق ​نادي يوفنتوس​ فوزا صعبا وبشق الانفس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعته امام ​كييفو فيرونا​ على ملعب بنتيغودي، ضمن الجولة الأولى من ​الدوري الإيطالي​ لموسم 2018-2019، وهي المباراة الأولى للنجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​. وتقدم اليوفي عن طريق ​سامي خضيرة​ مبكرا، ثم عادل كييفو فيرونا قبل نهاية الشوط الاول عن طريق ماريوس ستيبسنكي، ليضيف جياكيريني هدف ثاني لاصحاب الارض عن طريقة ركلة جزاء، قبل ان يستفيق البيانكونيرو من الصدمة مسجلا هدفين عن طريق ​ليوناردو بونوتشي​ و​فيديريكو برنارديسكي​، في لقاء شهد تالق الحارس سورينتنيو الذي حرم رونالدو من عدة اهداف محققة.

وضمن منافسات الأسبوع الثاني من ​الدوري الإنكليزي الممتاز​، حقق ​توتنهام​ فوزه الثاني على التوالي وجاء هذه المرة على حساب ​فولهام​ بنتيجة 3-1. وسجل للسبيرز ​لوكاس مورا​ و​هاري كاين​ وتريبير. ويكون كاين قد كسر عقده شهر آب، مسجلا الهدف الأول له في هذا الشهر. ومني ويست هام يونايتد بخسارة مفاجئة على أرضه أمام ​بورنموث​ 2-1، بينما فاز ليستر سيتي على و​ولفرهامبتون​ 2-0، كما فاز إيفرتون على ​ساوثامبتون​ 2-1، وتعادل نيوكاسل مع ​كارديف سيتي​ بدون أهداف. 

أما في ​الدوري الفرنسي​، حقق ​باريس سان جيرمان​ الفوز على حساب غانجون بنتيجة 3-1، حيث سجل للفريق الباريسي ​كيليان مبابي​ هدفين، و​نيمار دا سيلفا​ هدفا وحيدا.

 

وضمن فعاليات الدور الاول من منافسات ​كأس المانيا​ " البوكال "، حقق نادي ​بايرن ميونيخ​ فوزاً بغاية الصعوبة امام دروشترسون اسيل وبواقع 1-0 ليعبر الى الدور المقبل . وفي باقي المباريات، حقق ​نادي هوفنهايم​ فوزاً كاسحاً امام ​كايزسلاوترن​ وبواقع 6-1. بينما رافقه ​نادي ​باير ليفركوزن​​ بعد ان حقق فوزاً صعباً امام بفورزايم وبواقع 1-0.

وتلقى حامل اللقب ​نادي ​اينتراخت​ فرانكفورت​ خسارة غير متوقعة امام اولم وبواقع 2-1 ليخرج حامل لقب الكأس في الموسم الماضي بخسارة مدوية وليودع المنافسات من الدور الاول كسابقة تاريخية.

عربيا، كشف ​الاتحاد الجزائري لكرة القدم​  أن لجنة الانضباط التابعة للـ الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"  فرضت عليه غرامة مالية قيمتها 6 آلاف فرنك سويسري، بسبب عدم احترامهم للبنود التي تحكم سير المباريات الودية .ويتعلق الامر بالمباراتين الوديتين اللتين خاضهما ​منتخب الجزائر​ امام ضيفه ​منتخب موريتانيا​ يومي 7 و10 من كانون الثاني/يناير 2017  دون القيام بتسجيلهما لدى "فيفا".

محليا، حقق ​التضامن صور​ لقب كأس التحدي لكرة القدم بعد الفوز على حساب ​شباب الغازية​ بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل لاشيء. 

وفي ​كرة المضرب​، ووصل السويسري المصنف ثانيا عالميا روجيه ​فيدرر​ الى الدور نصف النهائي لدورة ​سينسيناتي الأميركية​، سابعة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بتفوقه على مواطنه ستانيسلاس ​فافرينكا​ في مباراة عطلها الطقس لبعض الوقت.ويلاقي فيدرر في الدور نصف النهائي البلجيكي دافيد ​غوفان​ الذي تأهل على حساب الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، بينما سيجمع نصف النهائي الثاني بين الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ والكرواتي مارين ​سيليتش 

 

متفرقات دولية : 

- نشرت ​بيلار روبيو​ زوجة لاعب ريال مدريد ​سيرجيو راموس​ فيديو على حسابها الرسمي على ​إنستغرام​ وهو يُظهرها تمارس ​التمارين الرياضية​ مستعينةً بعربة طفلها الجديدة . وتكون بذلك بيلار قد تابعت تقديم الأفكار المبتكرة للأمهات لممارسة الرياضة حتى لو كانت تهتم بأولادها كونه هذا الأمر مفيد للصحة.  

- نشر سائق فريق ​​فيراري​​ ​كيمي رايكونين​ صورة على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهره مع عائلته الى جانب نهر وهو يستمتع بالأيام الأخيرة من العطلة الصيفية في ​الفورمولا 1​.

-دخل رياضيو الكوريتين الشمالية والجنوبية بشكل مشترك وساروا معا خلف العلم الموحد في حفل الافتتاح الرسمية لدورة الألعاب الآسيوية الـ 18 في ​جاكرتا​، والذي شهد أيضا رفع العلم الكويتي بعد رفع الإيقاف الموقت عن البلاد. وهي المرة الثانية التي تقوم الكوريتان بخطوة مماثلة هذه السنة، بعد دخول رياضييهما بشكل مشترك الى حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في ​بيونغ تشانغ​ الكورية الجنوبية في شباط الماضي.